الزمالك يعود بتعادل ثمين من زامبيا

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

تعادل الزمالك سلبيا مع ناكانا ريد ديفلز بطل زامبيا في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما بزامبيا.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:

عبدالواحد السيد في حراسة المرمى وحمادة طلبة وياسر إبراهيم ومحمود فتح الله ومحمد عبدالشافي في خط الدفاع ونور السيد وأحمد توفيق ومؤمن زكريا ومحمد إبراهيم في خط الوسط وعرفة السيد وأحمد جعفر في خط الهجوم.

بدأت المباراة ساخنة من بدايتها وحاول أصحاب الأرض شن هجمات مبكرة وفرض أسلوب اللعب من البداية فيما لجأ الزمالك لتأمين المنطقة الخلفية وقفل منطقة وسط الملعب والجانبين خاصة وأن فريق نكانا يمتلك جبهة يمنى قوية حاول المرور منها أكثر من مرة.

وتألق عبدالواحد السيد فى الدقيقة 13 وأنقذ هجمة منظمة من الفريق الزامبى قبل أن يرد محمود فتح الله بتسديدة من ركلة حرة فى الدقيقة 15 من عمر المباراة لكنها تعلو العارضة.

وتعود المباراة لتنحصر فى وسط الملعب وسط محاولات مستمرة من الفريق الزامبى من المرور من الجبهة اليمنى وخلف محمد عبد الشافى وتعددت الركلات الركنية لنكانا وسط تألق من عبدالواحد السيد وخط دفاع الزمالك فى تأمين الخط الخلفى للفريق خلال النصف ساعة الأولى من عمر المباراة.

وتستمر المباراة على وتيرة واحدة محاولات من بطل زامبيا من جانبى الملعب لا تشكل خطورة حقيقية على مرمى الزمالك وبسالة دفاعية من لاعبى الزمالك ومحاولة السيطرة على وسط الملعب لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى بدون أهداف بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثانى يستمر الفريق بنفس تشكيلته الأساسية ويعالج الزمالك منطقة الدفاع والوسط ويسيطر على مجريات اللعب ويبادل الخطورة مع الفريق الزامبى.

ويدفع الزمالك بأولى تغييراته بنزول أحمد على بدلاً من أحمد جعفر لتنشيط الجانب الهجومى ورفع الضغط على خطى الوسط والدفاع وينجح الزمالك فى فرض سيطرته والمرور بالربع ساعة الأولى من الشوط الثانى وهو الأفضل من الناحية الفنية.

ثم يدفع الجهاز الفنى بحازم إمام بدلاً من عرفة السيد بعدها بدقائق يشارك صلاح سليمان بدلاً من محمد إبراهيم فى ظل رغبة الجهاز الفنى لتأمين منطقة وسط الملعب وخط الدفاع والخروج بالمباراة بالتعادل وهو ما نجح به حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.