أخبار مصر

عشان التاجر ميضحكش عليك”.. كم نصيب اربع أفراد من التموين لشهر يناير 2024 وزارة التموين توضح

تم تنزيل قرار جديد يخص نصيب اربع أفراد من التموين لشهر يناير والذي تم تنزيله من قبل وزارة التموين منذ عدة أيام قليلة، وسوف يتم تطبيق هذا القرار على كافة المواطنين الذين يمتلكون بطاقات تموين، والذي يبلغ عددهم 64 مليون مواطن مصري، ويحملون بطاقات تبلغ عددها حوالي 23 مليون بطاقة تموينية.

نصيب اربع أفراد من التموين لشهر يناير

القرار الذي صدر عن صرف التموين إلى البطاقة التموينية التي تضم أربعة أفراد، سوف يتم تطبيقه حتى نهاية شهر يناير ومن الممكن أن يتم تغييره بعد مرور الوقت، ويتضمن القرار التالي:

  • يحصل الفرد الذي يمتلك البطاقة التموينية التي تضم أربعة أفراد 4 زجاجات زيت طعام، ويبلغ وزن العبوة حوالي 800 جرام.
  • يتم منح كيلو جرام من السكر لكل فرد موجود داخل البطاقة التموينية التي تضم أربعة أفراد، حيث تحصل البطاقة على أربعة كيلو جرام من السكر.
  • إذا رغب أي شخص في تبديل أي سلعة بسلعة أخرى فيمكنه الحصول على أي سلعة يرغب بها، فمثلًا يمكن لحامل البطاقة الحصول على زجاجة من الزيت مع 2 كيلو جرام من السكر وبعض السلع الأخرى بالمبلغ المتبقي.

صرف السطر الإضافي إلى بطاقات التموين

تم تنزيل قرار يفيد بأن أي شخص يمتلك بطاقة تموينية يمكنه الحصول على سكر تموين إضافي، حيث يمكن للفرد الذي يمتلك بطاقة حاملة إلى أقل من 4 أفراد، أن يحصل على كيلو جرام من السكر الإضافي بسعر 27 جنيه مصري، أما بالنسبة للبطاقة التي تحمل أربعة أفراد سوف تتمكن من شراء 2 كيلو جرام من السكر، بسعر 27 جنيه مصري فقط ويتم تطبيق هذا القرار في شهر يناير لسنة 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى