أخبار مصر

“ بجد مش هتقطع تاني خلاص!!”.. موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في جميع المحافظات مجلس الوزراء يوضح ويحسم الجدل

في ظل انقطاع التيار الكهربائي لمدة ساعتين يوميا في عدد من محافظات جمهورية مصر العربية يتساءل العديد من المواطنين عن موعد انتهاء انقطاع الكهرباء لهذا في ذلك المقال سوف نتعرف على هذا الموعد إلى جانب عدد من المعلومات الأخرى.

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء

يرغب العديد من المواطنين في جميع محافظات جمهورية مصر العربية معرفة موعد انتهاء انقطاع الكهرباء الأمر الذي جعل أن يقوم المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء الإعلان عن أن انقطاع التيار الكهربائي في مصر ما هو إلا مجرد أمر مؤقت وأنه سوف يتم الانتهاء منه في أسرع وقت ممكن.

وأوضح سيادته أن عملية انقطاع التيار الكهربائي في وقتنا هذا معتمدة على عاملين وهما انخفاض درجة حرارة الطقس والاضطراب في إمدادات الغاز من خارج مصر.  وأكد سيادتك أن عملية انقطاع التيار الكهربائي في عدد من محافظات مصر لمدة ساعتين يتم حسب الجداول المعلنة من أجل تخفيف الأحمال وترشيد استهلاك الكهرباء وأشار أنه في حالة زيادة انقطاع التيار الكهربائي عن ساعتين فهذا ربما يشير إلى وجود عطل فني في المنطقة التي حدث بها الانقطاع.

أسباب انقطاع الكهرباء في مصر

يريد الكثير من المواطنين معرفة الأسباب التي تؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي حيث أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء أن أسباب انقطاع التيار الكهربائي ترجع إلى ارتفاع درجة حرارة الطقس عن المعدل الطبيعي وهذا مقارنة بدرجات الحرارة الأعوام السابقة إلى جانب زيادة معدلات استهلاك الغاز الغاز في مصر والتي ارتفعت مقارنة بالعام الماضي بنسبة 18%.

خطة تخفيف الأحمال

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة بداية من فصل الصيف هذا العام العمل بخطة تخفيف الأحمال وهذا من أجل ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وذلك من خلال قطع التيار الكهربائي في جميع محافظات جمهورية مصر العربية بالتناوب لمدة ساعة واحدة فقط يوما.

زر الذهاب إلى الأعلى