كلوديا تلتقي بـ«تلاوى»وتواضروس فى إطار تحسين الأحوال المعيشية للفقراء

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

أعربت الدكتورة كلوديا فاريننج -مديرة البرامج بمؤسسة إطعام الخبز حول العالم بألمانيا- عن سعادتها البالغة بزيارة مصر، والوقوف على التغيير الحقيقي الذى تعيشه الآن، آملة في عدم العودة إلى الوراء مرة أخرى.

وأكدت خلال الزيارة التي تقوم بها حاليا إلى مصر، وتستمر عدة أيام، أن المصريين لن يقبلوا بالديكتاتورية مرة أخرى، حيث كانت هناك مشاعر من القلق على مستقبل مصر، بناء على التغير الذي حدث بمصر والمنطقة، مشيرة إلى ضرورة تغيير أو تعديل سياسة التعامل مع مصر والمنطقة.

,تلتقى خلال الزيارة بعدد من القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية، والمهتمين بالعمل التنموي والمرأة، إلى جانب زيارة عدد من المناطق العشوائية.

وقد اجتمعت صباح اليوم الثلاثاء بالسفيرة ميرفت التلاوي- رئيس المجلس القومي للمرأة- والدكتور محمد مختار جمعة -وزير الأوقاف- وستلتقى ظهراً بعدد من المفكرين والباحثين بمركز الأهرام للدراسات السياسية، وذلك في لقاء مفتوح ينظمه منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية بالتعاون مع مركز الأهرام، حول الوضع الراهن في مصر، لاسيما بعد إقرار الدستور الجديد.

وكان ذلك بحضور، الدكتور ضياء رشوان -نقيب الصحفيين ومدير المركز- والدكتور القس أندريه زكى -مدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية- كما ستلتقى غدا بالبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وقال الدكتور القس أندريا زكى فى تصريحات خاصة لـ”البديل”:”الهيئة التى تعمل بها كلوديا تعد صرحاً ضخمًا فى مجال تحسين الأحوال المعيشية للفقراء، وهذا يتضح من اسمها “إطعام الخبز حول العالم”.

وأضاف”الدكتورة كلوديا تشغل منصب مديرالبرامج بهيئة الغذاء الألمانية حول العالم ” وتتمتع بخبرة دولية طويلة في مجال التنمية والحوار مع مؤسسات المجتمع المدني والحكومي في ألمانيا”.

أما المؤسسة التي تمثلها فهي تعد واحدة من كبريات الهيئات التي تعمل في مجال التنمية، ولاسيما مجال تحسين الأحوال المعيشية للفقراء، كما تعمل أيضا في مجال دعم برامج الحوار بين الثقافات في أكثر من مائه دولة من دول العالم، ومن بينها مصر.

وأشار إلى أنها تقوم بجولات حول العالم وتعمل على نشر فكرتها، وقد قامت أمس بزيارة لعدد من المناطق الفقيرة والعشوائية التي تعمل بها الهيئة القبطية الإنجيلية ومنها منطقة أبو السعود بمصر القديمة.