«جوجل» تختبر عدسات لاصقة ذكية لمرضى السكر

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

تختبر شركة “جوجل” عدسات لاصقة تم تصميمها لمساعدة الذين يعانون من مرض السكرى فى إدارة المرض عن طريق قياس مستويات السكر فى الدموع، وتمكنت النماذج الأولية للمنتج الجديد من عمل قراءة لنسبة السكر فى الدموع مرة كل ثانية.

وتجرى “جوجل” محادثات مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حول الجانب التنظيمى والامتثال للمنتج الجديد، كما جاء على موقع “ذا نيكست ويب” المختص بالأخبار التقنية.

وأشارت “جوجل” إلى أهمية المنتج بتقرير المؤسسة الدولية لمرض السكرى الذى قال أن العالم يخسر المعركة أمام هذا المرض، وهو ما تراه الشركة شئ يستحق المحاولة.

ويأمل “برايان أوتيس” و”باباك بارفيز”، مؤسسى المشروع، أن تنجح هذه العدسات الذكية فى المساعدة فى تخفيف الضغط على مرضى السكرى فى إدارة المرض التى تحتاج غالبا تفرغ شبه دائم.

ووفقا لوصف مؤسسى المشروع، فإن العدسات الجديدة لن تشبه نظارات “جوجل” الذكية فى أى شئ، أى أنها لن تسمح بتصفح الإنترنت أو إلتقاط الصور، ولكنها ستكون قادرة على إنقاذ أرواح مرضى إذا صدرت فعلا للجمهور.