برى : لا مانع من انتخاب رئيس جديد للبنان مبكرًا

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

أعلن رئيس مجلس النواب اللبناني “نبيه بري”: أنه لا مانع من انتخاب رئيس لبناني جديد منذ الآن بدلًا من الانتخابات المقررة في مايو القادم؛ وذلك للتأكيد على حسن نية “8 آذار” في مواجهة اتهامات قوى “14 آذار” لها بالسعي لخلق فراغ سياسي، ولعدم إيجاد مشكلة في تشكيل الحكومة .

وقال بري – في تصريح لصحيفة “السفير” اللبنانية اليوم -: “حدثت في الماضي سوابق من هذا النوع، وبينها انتخاب الرئيس سليمان فرنجية قبل أشهر من موعد الاستحقاق الرئاسي”.

واستغرب بري، أن يرافق المساعي المبذولة لإيجاد تسوية تنقذ الحكومة والاستحقاق الرئاسي معًا، كلام متكرر حول وجوب إقصاء “حزب الله” عن الحكومة، أي عزله عمليًا. وتابع: ليكن معلوما أن عزل “حزب الله” يعني عزل “حركة أمل” وبالتالي عزل الأكثرية الساحقة من أبناء الطائفة الشيعية، فهل يتحملون تداعيات هذا الأمر، وهل يريدوننا أن نخرج عن طورنا؟.

وإذ رفض بري الإفصاح عن تفاصيل الاقتراح الجديد الذي قدّمه، قال لـ«السفير»: إنه مغاير لفكرة تعيين وزير ملك لكل من “8 و14آذار” (وزير يختاره رئيس الجمهورية بالتوافق مع فريقه) ضمن حصة الوسطيين.

وأضاف: انقلوا عن لساني وبالخط العريض أن اقتراحي لا علاقة له بهذا الطرح، وكل ما استطيع قوله الآن إن العرض المقترح يعتمد على تدوير زوايا 8 ــ 8 ــ 8، ( أي ثلث الحقائب الوزارية لكلا من 8 آذار و14 آذار والوسطيين) وهو قيد البحث مع المعنيين.