“نجاد البرعى”: الحكم على فتيات «7 الصبح» لحفظ ماء وجه المحكمة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

توجه المحامي والناشط الحقوقي نجاد البرعي بالتهنئة للفريق القانوني والمحامين الكبار اللذين دافعوا عن “أميرات الأسكندرية” ضد “الحكم الجائر” على حد تعبيره، الذي صدر بحقهن بالسجن ١١ سنة.

وكتب البرعي، على صفحته الشخصية بـ”فيس بوك” أن حكم أول درجة كان متهالك، والحكم الجديد بالسجن سنة مع إيقاف التنفيذ حكم صدر من أجل حفظ ماء وجه محكمة أول درجة.

ودعا البرعي الفريق القانوني للدفاع عن الفتيات لإرسال شكوى للتفتيش القضائي في قاضي محكمة أول درجة، لافتا إلى أن الحكم الأول كان خطأ مهني جسيم.

وكانت محكمة جنح مستأنف سيدي جابر، قد قضت اليوم السبت، بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ لـ14 من فتيات حركة «7 الصبح»، المقربة لجماعة الإخوان المسلمين، بعد نظر الطعن المقدم من هيئة الدفاع على حكم سجنهن 11 عامًا، فيما تنظر المحكمة حكم إيداع 7 منهن دور الرعاية الاجتماعية «الأحداث».

وقضت المحكمة ببراءة المتهمات الـ14 من إحدى التهم (حيازة أسلحة) الموجهة إليهن، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ في 3 تهم أخرى.

وكانت محكمة جنح سيدي جابر، قد قضت الأربعاء قبل الماضى، بالحبس 11 سنة وشهرين على 14 فتاة من فتيات جماعة “الإخوان” فيما قضت بإيداع 7 فتيات أخريات قُصّر بدور رعاية الأحداث لنفس المدة.