أخبار مصر

يافرحة ماتمت”.. تأجيل الدراسة في مصر 2023/2024 لجميع المدارس والجامعات وزارة التربية والتعليم توضح الحقيقة

اقترب موعد بدء العام الدراسي لجميع المراحل التعليمية خاصة في مصر، ويعد ذلك مصدر قلق للعديد من الطلاب وأولياء الأمور، حيث يبحث الجميع عن معرفة موعد بدء الدراسة وما إذا كانت هناك خطط لتأجيلها أم لا، وسوف نقدم لكم من خلال هذا التقرير المعلومات الدقيقة حول هذا الموضوع وتوجيه الطلاب وأولياء الأمور بشكل واضح.

حقيقة تأجيل الدراسة

تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الشائعات والمعلومات غير المؤكدة تتداول على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت بشأن تأجيل الدراسة في مصر في العام الدراسي الجديد، ويبدو أن هذه الشائعات تشتد بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد نتيجة انتشار جائحة كوفيد-19 وتأثيرها على حياة المواطنين، ويسعى الجميع للتأكد من صحة هذه المعلومات والاعتماد على مصادر رسمية.

التعليم يوضح حقيقة تأجيل الدراسة

تحرص وزارة التربية والتعليم في مصر على توضيح الوضع وفضح أي شائعات تتعلق بتأجيل العام الدراسي الجديد من خلال الإعلانات الرسمية والتواصل مع الجمهور، تؤكد الوزارة على أن الدراسة ستبدأ في الموعد المحدد دون أي تأجيل، كما توفر وزارة التربية والتعليم وسائل تواصل مباشرة للطلاب وأولياء الأمور للحصول على المعلومات الدقيقة والتحديثات.

وتم نفي تلك الشائعات التي تتحدث عن تأجيل الدراسة في مصر من قبل وزارة التربية والتعليم ووازارة بالصحة، وتم التأكيد على ضرورة استمرارية بدء العام الدراسي في الموعد المحدد، مع التشديد على أن الصحة وسلامة الطلاب والمعلمين تكون أولوية قصوى، تتعاون الجهات المختصة لضمان اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية الضرورية للحد من انتشار الفيروس وحماية المجتمع التعليمي.

تأجيل الدراسة يوم واحد فقط لبعض الصفوف

تم اتخاذ قرار رسمي بعدم حضور طلاب الصفوف الأعلى في كل مرحلة تعليمية خلال اليوم الأول من العام الدراسي الجديد، وفقًا لقرار وزير التربية والتعليم، ويتم تفويض المديرين التعليميين بتنسيق مع المحافظين لتنظيم حضور الطلاب بشكل منظم، حيث يكون حضور الصفوف الأولى في الأيام الأولى، مع التدرج في حضور باقي الصفوف في الأيام التالية.

ويأتي هذا الإجراء في إطار تحضيرات الوزارة للعام الدراسي الجديد، مع التأكيد على أهمية توفير بيئة تعليمية آمنة وفعالة للطلاب، تظهر هذه الخطوة الحكومية التدابير الوقائية والاحترازية التي تتخذها الحكومة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين.

زر الذهاب إلى الأعلى