رئيسة الوزراء التايلاندية تقترح خطة للإصلاح

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

أعلنت رئيسة الوزراء التايلاندية ينغلوك شيناوات أمس الأربعاء، عن خطة لتشكيل مجلس مستقل يقوم بالإصلاحات، وذلك في سياق مساعيها لتهدئة المحتجين المطالبين باستقالتها.

وتنص الخطة على أن يضم المجلس 499 عضوًا من الشخصيات البارزة تختارهم مجموعة أوسع تتألف من ألفي فرد، وعلى المجلس أن يبحث في إصلاح النظام السياسي في البلاد.

وقالت رئيسة الوزراء في خطاب بثه التليفزيون المحلي إن خطة تشكيل هذا المجلس يمكن تنفيذها سريعا، والحكومة لن تتدخل في أعماله، وجاء في خطابها: “هذا المجلس ليس هيئة حكومية، وسيعمل بشكل مستقل ولن تطغى أو تؤثر عليه الحكومة”.

يذكر أن ينغلوك شيناوات تقدمت بمبادرتها بعد أسابيع من احتجاجات المعارضة التي طالبت باستقالة الحكومة، وكانت ينغلوك قد أعلنت عن استقالة الحكومة، لكنها تبقى كحكومة تسيير أعمال حتى إجراء انتخابات مبكرة في فبرايرالمقبل.

تجدر الإشارة إلى أن ينغلوك شقيقة رئيس الوزراء التايلاندي السابق تاكسين شيناوات الذي تعتبر المعارضة أنه يدير شئون البلاد من الخارج عبر شقيقته، وتطالب المعارضة بإنهاء حكم عائلة شيناوات في البلاد.