أخبار التعليم

بوابة نتائج التعليم الاساسي 2023.. نتيجة الصف الرابع والخامس الابتدائي

بوابة نتائج التعليم الاساسي 2023.. نتيجة الصف الرابع والخامس الابتدائي، حيث تعمل وزارة التربية والتعليم على رفع نتائج الامتحانات فور الانتهاء من تصحيحها على بوابة نتائج التعليم الأساسي والتي يقوم الطلاب وأولياء أمورهم متابعتها يوميا لمعرفة نتائج الامتحانات فور ظهورها ومن خلال هذا المقال سيتم التعرف على بعض المعلومات الهامة حول هذا الموضوع فتابعوا معنا.

بوابة نتائج التعليم الاساسي 2023.. نتيجة الصف الرابع والخامس الابتدائي

يعد من الأهداف التي تم إنشاء بوابة التعليم الأساسي لأجلها هو تيسير عملية الاستعلام عن نتائج الطلاب حيث يقوم الطالب أو ولي الأمر بالدخول على البوابة من هنا وذلك بعد ظهور النتيجة ثم إدخال الرقم القومي للطالب وتحديد المرحلة والسنة الدراسية ثم الاستعلام وبعدها تظهر النتيجة مباشرة، بالإضافة إلى أن هناك طرق أخرى للاستعلام عن نتيجة الصف الرابع والخامس الابتدائي توفرها البوابة منها الاتصال على رقم (09000100) وسؤالهم عن النتيجة.

دلالات نظام التقييم بالألوان

قررت وزارة التعليم نظام جديد لتقييم الطلاب وهو نظام الألوان وفيما يلي سيتم عرض الألوان التي اختارتها الوزارة وتوضيح مدلولاتها:

  • اللون الأزرق:  يعبر عن حصول الطالب على درجات تتراوح ما بين 85-100 درجة ويكون تقديره ناجح بتفوق.
  • اللون الأخضر: يعبر عن حصول الطالب على درجات تتراوح ما بين  65-84 درجة ويكون ناجح بتقدير جيد.
  • اللون الأصفر: يعبر عن حصول الطالب على درجات تتراوح ما بين  50-64 ويعني أنه ناجح لكن مستواه مقبول.
  • اللون الأحمر: يعبر عن حصول الطالب على درجات أقل من 50 درجة ويكون مستواه ضعيف يعني راسب.

وبهذا نكون قد انتهينا من مقال بوابة نتائج التعليم الاساسي 2023.. نتيجة الصف الرابع والخامس الابتدائي والذي عرضنا من خلاله دلالات الألوان التي قررها وزير التعليم بالإضافة إلى ذكر نبذة مختصرة عن بوابة التعليم الاساسي والهدف منها.

زر الذهاب إلى الأعلى