جوبا مازالت متوترة بعد حركة انقلاب فاشلة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

قال موقع أوول افريكا أن النيران اندلعت في العاصمة السودانية جوبا بين عشية وضحاها واستمرت حتى صباح يوم الاثنين ، وقال رئيس جنوب السودان سلفاكير أن الجنود الساخطين من الجيش حاولوا الإطاحة به .

وتابع الموقع أنه تم فرض حظر التجول في المكان في محاولة لتهدئة الوضع في جوبا بعد إطلاق نار كثيف بين عشية وضحاها ويقال أنها من قبل الفصائل المتنافسة داخل الجيش .

وأضاف الموقع أن المحاولة كانت محاولة انقلاب كاملة الأركان لكن الحكومة سيطرت على الوضع الأمني في جوبا وهرب المهاجمون واتباعهم جميعاً .

وذكر الموقع أن المهاجمين الذين حاولوا الانقلاب من أتباع كير ، نائب الرئيس السابق الذي أقالة من منصبة في يوليو الماضي .

وقال وزير الخارجية برنابا ماريال بنجامين ان الجنود في المجمع العسكري الرئيسي استولوا على مخزن الأسلحة ، ولكن تم صدهم .

وتظل المزيد من التفاصيل عن الحادث غير واضحة، لكن من المعروف أنه قد استخدمت الرشاشات الثقيلة و قذائف الهاون .

وتابع الموقع أن القتال هدأ بحلول صباح الاثنين ، لكن الوضع لا يزال متوتراً ، وتكافح جنوب السودان لتحقيق الاستقرار منذ استقلالها في عام 2011. وكان الصراع السياسي واضحا بشكل خاص منذ يوليو عندما أقيل كير نائب رئيس جنوب السودان .