أخبار مصر

“لو عندك عداد قديم واتسحب متزعلش”.. تغيير عداد الكهرباء القديمة بعداد أبو كارت مسبق الدفع  بقرار من وزارة الكهرباء|| عشان متقولش معرفش

يبحث العديد من المواطنين الذين لديهم عدادات كهرباء قديمة النوع والتي تعمل بنظام الكروت المسبقة الدفع والتي تم تصنيعها قبل عام 2019 عن معرفة ما إذا كانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تعتزم تغيير عداد الكهرباء القديم أم لا، في هذه المقالة سوف نبحث في هذه المسألة لتوضيح ما إذا كانت هذه الأنباء صحيحة، بالإضافة إلى تقديم معلومات أخرى ذات صلة.

تغيير عداد الكهرباء القديم

بحث العديد من المواطنين الذين يملكون عدادات كهرباء قديمة تم تصنيعها قبل عام 2019 عبر محرك البحث جوجل للتعرف على مدى صحة معلومات حول نية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، الممثلة في الشركة القابضة للكهرباء في مصر، لتحديث جميع العدادات التي تعمل بنظام الكروت، يأتي هذا الاهتمام بناءً على وجود بعض المشكلات الفنية في هذه العدادات، التي تتبع لشركة مصرية محلية، وتشمل الجوانب التي يبحثون عنها، أيضًا تفعيل خدمة الساعات الصديقة، والتي يتم برمجتها داخل جميع عدادات الكهرباء التي تعمل بنظام الكروت مسبقة الدفع، والتي بدأ إنتاجها منذ عام 2019 فقط.

ما هي عدادات الكهرباء التي يوجد فيها مشكلات فنية

يرغب الكثير من المواطنين في معرفة العدادات الكهربائية التي تعاني من مشكلات فنية. وتماشياً مع هذا الاهتمام، أعلن مصدر مسؤول داخل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والتي تديرها الشركة القابضة للكهرباء، أن العدادات الكهربائية المصنعة قبل عام 2019، خاصةً العدادات الكهربائية السويدية، تعاني من مشكلات فنية تستوجب إجراء إصلاحات وتحديثات.

ما هي خاصية الساعات الصديقة الموجودة في عدادات الكارت مسبقة الدفع

يسعى العديد من المواطنين لفهم مزايا خاصية الساعات الصديقة في عدادات الكهرباء ذات النظام المسبقة الدفع، بناءً على ذلك قام مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتوضيح هذه الخاصية.

تعني خاصية الساعات الصديقة في عدادات الكهرباء ذات النظام المسبقة الدفع والتي تم تصنيعها قبل عام 2019، عدم فصل التيار الكهربائي خلال العطلات الرسمية وفي أيام معينة، وتطبق هذه الخاصية أيضًا عند نفاذ الرصيد من الكارت الذي يتحكم في تشغيل العداد.

وأوضح المصدر أن الوزارة تقوم ببرمجة العدادات ذات النظام المسبقة الدفع قبل تركيبها للعملاء، بحيث تمنع فصل التيار الكهربائي خلال تلك الساعات والأيام الصديقة، وذلك في حال نفاذ الرصيد الموجود في العداد.

زر الذهاب إلى الأعلى