أخبار مصر

“حبيب الملايين مش ناسينا” قرارات تاريخية للرئيس السيسي زيادة المعاشات + رفع الحد الأدنى للأجور

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا من القرارات الهامة والمصيرية اليوم السبت الموافق 16 سبتمبر 2023م، وجاء على رأس هذه القرارات زيادة المعاشات والأجور وعلاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، وأتي ذلك على غرار الكلمة التي ألقاها على هامش زيارته لقرية سدس الأمراء بمحافظة بني سويف.

قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم 

جاء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت مبشرة للغاية ومن بينها ما يلي:

  • زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لتصبح 600 جنيه بدلاً من 300 لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال.
  • زيادة الحد الأدنى للدخل للدرجة السادسة ليصبح 4000 جنيه مصري بدلاً من 3500 جنيه لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة.
  • رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25% ليصبح 45 ألف جنيه بدلاً من 36 ألف جنيه لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

زيادة المعاشات اليوم 

كذلك وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي في لقاء اليوم الذي عقده في محافظة بني سويف الأوامر إلى الحكومة المصرية بزيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها لتصبح 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه وذلك بإجمالي 11 مليون مواطن.

  • زيادة معاشات تكافل وكرامة حسب توجيهات الرئيس السيسي بنسبة 15% لكافة المستفيدين من المبادرة بإجمالي 5 مليون أسرة.
  • تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المقيدين بالنقابة وفقًا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة للدولة.
  • كذلك أمر الرئيس السيسي بضرورة التخفيف عن صغار الفلاحين والمزارعين وذلك بتوجيه الأوامر إلى البنك الزراعي بإطلاق مبادرة التخفيف عن المتعثرين من السداد بدءًا من الأول من يناير 2022.
  • ووجه بإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بحد أقصى نهاية عام 2024.

زيادة الحد الأدني للأجور

ومن ضمن القرارات الاقتصادية التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية السيد عد الفتاح السيسي كذلك رفع الحد الأدنى للأجور، وذلك لكافة العاملين في قطاعات الدولة المختلفة والذين يخضعون لقانون الخدمة المدنية، حيث تقرر أن يتم رفع قيمة الحد الأدنى للأجور من 3000 جنيه مصري شهريا إلى 4000 جنيه مصري شهريا لمواجهة غلاء المعيشة.

حزمة من القرارات الاقتصادية الهامة

وبالإضافة إلىى ما سبق فإن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد قرر خلال زيارته اليوم إلىة محافظة بني سويف أيضا بإطلاق مبادرة تهدف إلى إعفاء المتعثرين في سداد أقساط مشروعات التعمير لفترة محددة، الإضافة أيضا إلى المبادرة الخاصة بصغار الفلاحين والمزارعين، كما وجه فخامته برفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25% وذلك للتخفيف عن كاهل المستوردين، علما بأن هذه القرارات سوف تدخل حيز التنفيذ في خلال أيام قليلة.

زر الذهاب إلى الأعلى