أخبار التعليم

الان سجل” رابط تسجيل التوجيهي المنزلي 2024 الأردن عبر موقع وزارة التربية والأوراق المطلوبة

رابط تسجيل  فى امتحانات التوجيهي

رابط تسجيل  فى امتحانات التوجيهي  فى الأردن، للعام الدراسي  2024، حيث أعلنت الحكومة الأردنية عن بدء عملية تسجيل امتحان التوجيهي المنزلي للعام 2024، وذلك اعتبارًا من يوم الاثنين، الموافق للحادي عشر من شهر مارس، وتستمر حتى يوم الخميس، الموافق للحادي والعشرين من شهر مارس،  الحالى كما تم توفير إمكانية التسجيل للطلاب والطالبات الراغبين في دخول امتحان الثانوية العامة من خلال الإعلان الذي قامت بنشرة وزارة التربية والتعليم على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي  والتى اكدت خلاله أيضًا تفاصيل الرسوم المطلوبة من أجل المساهمة في التسجيل، التي ، وتم توفير طرق متعددة للدفع لتسهيل عملية التسجيل، ومن خلال التقرير التالى نقوم بتقديم المعلومات الكاملة التى من خلالها تستطيع التسجيل في امتحان التوجيهي بكل سهولة ويسر.

مستندات التسجيل فى  التوجيهي المنزلي 2024 الأردن:

المستندات المطلوبة لإتمام عملية تسجيل امتحان التوجيهي المنزلي 2024 في الأردن تشمل ما يلي:

  • 1. نسخة من بطاقة الهوية الشخصية أو جواز السفر .
  • 2. رسوم التسجيل والتى  تقدر بحوالي 50 دينار للطلاب المسجلين في المدارس الخاصة، و 20 دينار للطلاب المسجلين في المدارس الحكومية .
  • 3. عدد 2 صوره حديثة للطالب بحجم 4×6 سم.
  • 4. إذا كان الطالب غير أردني، فيجب تقديم نسخة موثقة من جواز سفره أو نسخة موثقة لهوية أبناء الأردنيات.

التسجيل فى التوجيهي المنزلي 2024 الأردن:

قامت وزارة التربية والتعليم فى الأردن بتحديد رابط تسجيل التوجيهي المنزلي 2024 الأردن من خلال الموقع الرسمي للتسجيل، يتعين على كل طالب دفع الرسوم المستحقة عن طريق الموقع الرسمي،  يمكن للطلاب غير الأردنيين التوجه إلى قسم الامتحانات في مديرية التربية والتعليم لمراجعة طلباتهم. وقد أعلنت الوزارة عن الفئات التي يُسمح لها بالتسجيل في امتحان التوجيهي وتشمل:

  • 1. الطلاب الذين يرغبون في تحسين معدلهم الدراسي منذ عام 2018.
  • 2. الطلاب النظاميين وطلاب المدارس الخاصة الجدد.
  • 3. الطلاب الذين لم يستوفوا متطلبات النجاح في الامتحانات السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى