أخبار مصر

بالتقسيط جهز ورقك بسرعة بمقدم 30 الف” حجز شقق سكن لكل المصريين 5 الجديد بمساحة 90 مترًا تشطيب كامل اهم الشروط

تقوم وزارة الإسكان متمثله في صندوق الإسكان الاجتماعي بالاستعداد لطرح مرحلة جديدة من شقق الإسكان الاجتماعي في عدد كبير من محافظات جمهورية مصر العربية للأشخاص محدودي ومتوسطي الدخل، لهذا يرغب الكثير من المواطنين معرفة كافة التفاصيل عن سكن لكل المصريين 5، والذي سوف نتحدث عنه في مقالنا هذا، بالإضافة إلى عدد من المعلومات الأخرى.

سكن لكل المصريين 5

يرغب عدد كبير من المواطنين أصحاب الدخل المتوسط معرفة كافة التفاصيل بشأن الإعلان عن سكن لكل المصريين 5، وذلك بعد أن قامت وزارة الإسكان بالإعلان عن طرح مجموعة من الشقق الاسكانية لمتوسطي الدخل في عدد من مدن الجمهورية.

الأماكن التي يتواجد بها سكن لكل المصريين 5

حددت وزارة الإسكان أن شقق الإسكان تتواجد في عدد من المدن والتي من ابرزها 6 أكتوبر، العبور الجديدة، القاهرة الجديدة، مدينة بدر، حدائق أكتوبر، مدينة الشروق، العاشر من رمضان، بالإضافة إلى بعض مدن الصعيد.

أسعار سكن لكل المصريين 5

أوضحت وزارة الإسكان أنه لم يتم تحديد اسعار سكن لكل المصريين 5 حتى وقتنا هذا، مشيرة إلى أنه في الغالب ان تبدأ الأسعار من 650 الف للوحدات ذات المساحات الصغيرة والتي تبدأ من 100 متر وحتى مليون، و700 الف للمساحات التي تكبر عن ذلك.

شروط التقديم في سكن لكل المصريين 5

وضعت وزارة الإسكان عدد من الشروط التي يجب أن تتوافر من أجل التقديم في سكن لكل المصريين 5 ومن أبرز هذه الشروط ما يلي:

  • يحب أن يكون المتقدم حاملا الجنسية المصرية.
  • ان يكون المتقدم شخصا طبيعيا.
  • يشترط أن لا يقل عمر المتقدم في تاريخ الطرح عن 21 عاما.
  • لابد أن يكون المتقدم له أهلية التعاقد والتصرف.
  • لا يحق للاسرة المكونة من الزوج والزوجة والأبناء القصر القيام بالتقديم للحصول علي اكثر من وحدة.

موعد طرح شقق الإسكان لمتوسطي الدخل

أعلنت وزارة الإسكان المتمثله في الإسكان الاجتماعي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بأن شقق الإسكان الاجتماعي الخاصة بمتوسطي الدخل من المتوقع أن يتم طرح مرحلة جديدة منها نهاية العام الحالي، حيث أن الوزارة الان تقوم بالتجهيز من أجل انشاء هذا الطرح في اسرع وقت.

زر الذهاب إلى الأعلى