11 و14 ديسمبر إعادة محاكمة «بديع وسلطان»

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

قررت محكمة الاستئناف برئاسة المستشار نبيل صليب، تحديد جلسة 14 ديسمبر المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة 62 متهم في أحداث الأزبكية.

وكان المستشار هشام بركات، النائب العام، وافق على إحالة 62 متهما من إرهابيي الرئيس المعزول محمد مرسي، إلى محكمة جنايات القاهرة لاتهامهم بارتكاب أعمال عنف وشغب.

ويأتي ذلك بسبب أحداث العنف التي جرت على نطاق واسع في ميدان رمسيس منتصف شهر يوليو الماضي، وما تضمنته من محاولة اقتحام قسم شرطة الأزبكية واستهداف الضباط وأفراد الشرطة بأسلحة نارية وخرطوش وقطع الطريق أعلى كوبري السادس من أكتوبر.

وكانت معاينة النيابة كشفت أن المتهمين حاولوا اقتحام قسم شرطة الأزبكية باستخدام الأسلحة النارية وقنابل المولوتوف، غير أن قوات الأمن والأهالي تصدوا لهم، فأضرم المتهمون النيران في نقطة شرطة ميدان رمسيس وأتوا على محتوياتها، كما حازوا 3 عبوات “جراكن” بنزين سعة الواحد منها 30 لترا لاستخدامها في إعداد قنابل المولوتوف.

كما أمرت بتحديد جلسة 15 ديسمبر لنظر جلسات محاكمة عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط فى قضية اهانة الضباط.

وحددت جلسة 11 ديسمبر الإعادة محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين وقيادات الجماعة في أحداث مكتب الإرشاد .

وتنظر القضية أمام الدائرة 14 جنوب القاهرة برئاسة المستشار مصطفي سلامة محمد سلامة والمتهم فيها كلا من محمد خيرت الشاطر و محمد بديع عبد المجيد و رشاد محمد بيومي وآخرين.

ويواجه المتهمون في قضية مكتب الإرشاد تهم القتل العمد وحيازة مفرقعات وأسلحة نارية والشروع في قتل المتظاهرين.