عراقجي يستبعد التوصل مساء اليوم السبت إلى اتفاقية مع السداسية

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

استبعد نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن يتم اليوم السبت التوصل الى اتفاقية مع السداسية حول ملف بلاده النووي.

وقال عراقجي أن “المفاوضات صعبة ومكثفة ومن غير الواضح اذا كنا سنتوصل مساء اليوم الى نتيجة ما، اذ هناك اختلافات حول الصيغ”.

وكان وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف قد أعلن في وقت سابق أن بلاده والسداسية تبحث اتفاقا من ثلاثة اقسام وأن طهران تعول على النوايا الطيبة لوفود ووزراء خارجية الدول المشاركة في المفاوضات.

وقال ظريف اليوم السبت للصحفيين في جنيف “لقد بحثنا في اتفاقية من ثلاثة اقسام، واستطيع ان أؤكد لكم ان حق ايران في التخصيب (اليورانيوم) سيدخل ضمن اي صفقة” يتم التوصل لها.

وأوضح: “اننا نتحدث منذ اربعة ايام عن تفاصيل الاتفاقية التي تتضمن مراحلها الثلاث اهدافا عامة واجراءات مسبقة والنتيجة التي يجب ان نتوصل اليها”.

وأكد قائلا: “نحن غير مستعدين لاتخاذ خطوات تهمش مصالحنا القومية وحقوقنا”، وأضاف: “نعول على أن وصول الوزراء (الخارجية) إلى جنيف سيصبح اشارة لاصرار سياسي على ابرام اتفاقية وبادرة حسن نية من جانبهم”.

ووصف “المرحلة الحالية من المفاوضات محورية، وآمل ان يخفف الاطراف بالنتيجة من الاختلافات”.