جولة جديدة من المحادثات بين إيران والدول الست اليوم

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أنه سيجري اليوم “محادثات جدية ومفصلة” مع نظيرته الأوروبية كاثرين أشتون في محاولة لوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق حول الملف النووي الإيراني.

وقال “ظريف” في تعليق كتبه على صفحته على موقع فيس بوك بعد أن تناول الغداء مع أشتون “حتى الآن تقدمنا بناء على خططنا، واتفقنا على إجراء محادثات جدية ومفصلة حول اتفاق نهائي مع السيدة أشتون” الخميس.

كما ذكر “ظريف” أيضًا حسب ما نقلت عنه وكالة إيسنا للأنباء على هامش اللقاءات الثنائية التي عقدها الفريق الإيراني المفاوض مع ممثلي القوى العظمى (5+1) “لا بد من أن نجد أسلوبًا، لأن هذا العمل يجب أن يجري بشكل مشترك وعلى قاعدة الاحترام المتبادل”.

وفيما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تفاؤله بإمكانية التوصل إلى نتائج إيجابية كشفت مصادر أمريكية عن تنسيق وثيق بين واشنطن وتل أبيب بشأن هذه المحادثات.

وعقب جولة الأمس أكد مساعد وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي على ضرورة أن تتحلى محادثات جنيف بالثقة المتبادلة بغية الوصول إلى اتفاق نهائي.