أخبار مصر

“مفاجأة” موعد تطبيق الزيادة الجديدة في المرتبات والمعاشات 2023 بعد قرار من وزارة المالية

موعد تطبيق الزيادة الجديدة في المرتبات والمعاشات محط اهتمام الكثير من المواطنين، وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي خطة جديدة للحماية الاجتماعية تتضمن قرار زيادة الأجور والمعاشات، حيث تمت زيادة بدل تكلفة المعيشة الخاص من 300 جنيه إلى 600 جنيه لجميع العاملين في إدارات الدولة والمؤسسات الاقتصادية والشركات التجارية وشركات القطاع العام.

موعد تطبيق الزيادة الجديدة في المرتبات والمعاشات

قال وزير المالية الدكتور محمد معيط،إنه سيتم النظر في حزم الحوافز الجديدة وخطط زيادة العاملين بالدولة والمتقاعدين عند تطبيق توجيهات الرئيس، والذي سيدخل حيز التنفيذ في الأول من أكتوبر من العام المقبل، على أن تبلغ تكلفة خطة الضمان الاجتماعي الجديدة التي وجهها الرئيس السيسي نحو 60 مليار جنيه سنويا، ومن المقرر إطلاقها منذ أبريل عام 2022.

زيادة المعاشات

– زيادة الفئة المالية لمستفيدي التكافل والكرامة بنسبة 15% لأصحاب المعاشات من إجمالي 5 ملايين أسرة، مع الإشارة إلى مضاعفة المنحة الخاصة المقدمة لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم من 300 جنيه إلى 11 مليون جنيه إلى 600 جنيه للمواطنين.

زيادة الحد الأدنى للأجور

زيادة الحد الأدنى للأجور من 3500 جنيه إلى 4000 جنيه لجميع العاملين في إدارة الدولة والمؤسسات الاقتصادية، حسب مناطق الاستحقاق.

صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023

موعد صرف الرواتب لشهر سبتمبر 2023 هو قبل عطلة المولد النبوي،فمن المتوقع أن يكون المولد النبوي عام 2023 هو 12 ربيع أول 1445 من العام الهجري، الموافق الأربعاء 27 سبتمبر 2023 ميلادياََ.

سيتم صرف رواتب شهر سبتمبر 2023 على عدة أيام لتجنب الزحام والحد من انتشار أزمة الوباء، ليتمكن الموظفون من صرف أجورهم بسهولة عبر أجهزة الصراف الآلي أو فروع البريد أو فروع البنوك، وينطبق ذلك على كافة الفئات والدوائر والجهات الحكومية، والتي يبلغ عدد موظفيها حوالي 25 ألف موظف من خلال ماكينات الصراف الالى بالقاهرة الكبرى والمحافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى