نادال: انتزاع صدارة التصنيف من «ديوكوفيتش» لا يشغلني الآن

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

أكد نجم التنس الإسباني رافائيل نادال أنه لا يفكر حاليا في انتزاع صدارة التصنيف العالمي من خصمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وإنما يفكر “يوما بيوم” لاجتياز كل مرحلة على حدة ببطولة بكين.

وتوقع نادال التقائه بديوكوفيتش في نهائي بكين، كما امتدح المتصدر الحالي قائلا “إنه يلعب بشكل جيد جدا، مستواه مرتفع للغاية، لذا إنني واثق من أنه سيحقق نتائج متميزة، إذا لم تلعب أمامه مباراة متكاملة، سيكون من المستحيل التغلب عليه”.

ويشهد تاريخ المواجهات بين نادال ونوفاك فوز الأول 22 مرة مقابل 15 للثاني، وجمعهما ستة نهائيات لبطولات جراند سلام.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقب فوز نادال اليوم على الكولومبي سانتياجو خيرالدو خلال الجولة الافتتاحية بالبطولة التي تحتضنها العاصمة الصينية.

وحظي “الماتادور” بتشجيع حار من الجماهير الصينية، حيث امتلأ الملعب بأعلام إسبانيا وبهتافات تؤازره شخصيا.

وفي حال صعد نادال للنهائي فإنه سيستعيد المركز الأول في التصنيف العالمي من غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش لأول مرة منذ الثالث من يوليو 2011.

وعاد نادال إلى الملاعب في فبراير الماضي بعد فترة غياب دامت سبعة أشهر وظهر منذ ذلك الحين بشكل رائع وأحرز عشرة ألقاب وفاز في 61 مباراة مقابل ثلاث هزائم فقط.

ويبقى ديوكوفيتش، الذي خسر أمام نادال في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، المصنف الأول حتى اللحظة، لكن من المتوقع صعود نادال إلى الصدارة يوم الإثنين المقبل إذا بلغ نهائي بكين حتى إذا أحرز ديوكوفيتش اللقب.

وسيلتقي الإسباني اليوم الأربعاء بالألماني فيليب كولشرايبر في المباراة الثانية.

وعن تخطيه للإصابة بهذه الأرقام المذهلة، تحدث الماتادور “في الحقيقة أصبح ذهني أكثر صفاء وانتعاشا بعد العودة، رجعت بحماس وشغف أكبر للعب بطولات كبرى امام منافسين كبار”.

وتعليقا على تصريحات الأسطورتين أندريا أجاسي وبيت سامبراس حول ترشيحه لأن يكون أفضل لاعب تنس في التاريخ متخطيا السويسري روجيه فيدرير، أجاب “العادي ألا يحدث ذلك، سواء حدث أو لا فأنا متأكد من أنني سأكون سعيدا في اليوم الذي سأقرر فيه الاعتزال، لأنني بذلت أقصى ما بوسعي في كل مباراة”.