أخبار مصر

موعد عيد الأضحى المبارك 2023 وعدد أيام الأجازات الرسمية والأعياد حتي نهاية عام 2023

موعد عيد الأضحى المبارك

هناك جمعٌ ضخمٌ من الأفراد المواطنين يسعون للبحث عن موعد عيد الأضحى المبارك 2023 وعدد أيام الأجازات الرسمية والأعياد حتي نهاية عام 2023، وبخاصة أن تلك المناسبات تمثل بالنسبة لهم الأهمية مثل المناسبات الدينية والوطنية، وهم مستمرون في السعي الحثيث للاحتفال بهذه الإجازات للاسترخاء بالإضافة لحصولهم على فرصة صغيرة للابتعاد عن الأعمال اليومية، من خلال السطور التالية، سنتمكّن من الإلمام ببعض قوائم التفاصيل المتعلقة بالأعياد الرسمية والإجازات المتبقية تصل لغاية نهاية عام 2023.

موعد عيد الأضحى المبارك 2023 وعدد أيام الأجازات الرسمية والأعياد حتي نهاية عام 2023

يتم منح يوم 9 ذي الحجة إجازة رسمية في الذكرى السنوية لوقوف عيد الأضحى المبارك، والذي يصادف يوم 27 يونيو 2023، حيث تُعَدُّ الأربعاء الموافق 10 ذو الحجة والذي يصادف 28 يونيو إجازةً رسميَّةً للاحتفاء بأولِ احتفال بعيد الأضحى المُبَارَك، في المرتبة الثالثة، سيكون يوم الجمعة الموافق لليوم الثلاثين من شهر يونيو من عام 2023 إجازة رسمية، احتفالاً بالثورة التي وقعت في هذا اليوم.

إجازات شهر يوليو 2023 

  • يوجد إجازة رسمية في يوم الأربعاء الموافق 19 يوليو بمناسبة رأس السنة الهجرية.
  • في المرتبة الثانية، تم الإعلان عن إجازة رسمية يوم الأحد المصادف 23 يوليو، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو.

إجازات شهر سبتمبر 2023 

  • يوم الأربعاء 27 سبتمبر يصادف احتفالًا بحلول المولد النبوي الشريف و سيتم إعلان إجازة رسمية بهذه المناسبة.

إجازات شهر أكتوبر  2023 

  • في اليوم السادس من أكتوبر 2023، سيتم اعتباره إجازة رسمية بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة وذكرى انتصارهم في عام 1973.

إجازة عيد الأضحى المبارك

تم إعداد حسابات فلكية من قبل المعهد القومي أظهرت موعد ظهور هلال شهر ذو الحجة ، حيث يظهر الهلال في توقيت الاقتران في الساعة السادسة وثمانية وثلاثون دقيقة فجراً يوم الأحد الموافق للتاسع والعشرين من ذو القعدة 1444 هجري، تبدأ إجازة عيد الأضحى من يوم الثلاثاء التاسع من ذي الحجة ٢٠٢٣ الموافق للسابع والعشرين من يونيو، وتستمر لمدة أربعة أيام. يعتمد تقويم الهجري أو الإسلامي أو القمري على دورة القمر لتحديد الأشهر، ويراعى في بعض البلدان كتقويم رسمي أساسي مثل المملكة العربية السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى