زلزالان بوسط الفلبين يتسببان في مقتل 8 أشخاص

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

لقي 8 أشخاص على الأقل حتفهم حينما انهارت مبان في جزر يتردد عليها السياح في وسط الفلبين اليوم الثلاثاء وذلك بعد أن أصاب المنطقة زلزال قوته 7.1 درجة، فيما أفادت تقارير إعلامية بحدوث زلزال آخر بقوة 6 درجة.

ونقلت تقارير الإذاعة الفلبينية عن مسؤول في الوكالة الوطنية لمكافحة الكوارث قوله إن أربعة أشخاص قتلوا في جزيرة بوهول التي تبعد نحو 400 كيلومتر إلى الجنوب الشرقي من العاصمة مانيلا حينما انهارت مبان أثناء الزلزال الأول.

ووقع الزلزال الأول الذي كان بقوة 7,1 درجات (كان أعلن سابقا عن 7,2)، في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء على بعد 5 كلم من باليليهان التي يبلغ عدد سكانها حوالى 20 الف نسمة وعلى بعد 60 كلم من منطقة سيبو.

وقتل أربعة اشخاص بانهيار سوق للسمك في سيبو وجرح عدد اخر، حسب ما أعلنت مديرة السوق لإحدى الإذاعات المحلية.

وانهار اثنان على الأقل من المباني المنخفضة ولحقت أضرار بمبان أخرى منها كنيسة ومجلس مدينة سابق، ووردت أنباء عن اضرار مماثلة من بوهول. ولم يمكن على الفور الوصول إلى تأكيد رسمي للانباء الإذاعية.