أخبار التعليم

معدلات القبول الموحد في العراق 2023 بجميع الجامعات العراقية للعام الدراسي الجديد

معدلات القبول الموحد في العراق 2023 بجميع الجامعات العراقية للعام الدراسي الجديد

معدلات القبول الموحد في العراق 2023.. زادت عمليات البحث بشكل كبير خلال الفترة الماضية، عن معرفة معدلات القبول الموحد في العراق للعام الدراسي الجديد 2023-2024، حيث إن جامعات العراق، بدأت في طرح معدلات القبول الخاصة بالقبول في الكليات، وذلك وفقًا للبيان الصادر عن وزارة التربية والتعليم العالي، لكي يتمكن جميع الطلاب والطالبات من معرفة القبول في مختلف الجامعات والكليات العراقية، والعمل على فتح الباب الخاص بالتسجيل، التي تجاوزت نحو 90% وهي نسبة جيدة تبين مدى نجاح النظام الجديد.

معدلات القبول الموحد في العراق 2023

أصبح لجميع الطلاب والطالبات معرفة القبول الموحد  في جميع الجامعات الحكومية والخاصة داخل دولة العراق، حيث إنها تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لعدد كبير من الطلبة، إضافة إلى أن الجامعات تعمل على تحديد مختلف التخصصات المطلوبة، وفقًا للمجموع التي تم الحصول عليه، مع العلم أن العديد من الطلاب غير موفقين في النتيجة لهذا العام، نظرًا للحصول على أقل المجاميع، لكن تم ظهورها وظهور جميع الاعتراضات الخاصة بمختلف الصفوف الدراسية.

معدلات القبول الموحد في العراق 2023 الفرع الأحيائي والتطبيقي

يتمثل القبول الموحد داخل دولة العراق، وذلك للفرعي الأحيائي والتطبيقي، وفقًا لما يلي:-

  • القبول الموحد في جامعة بغداد كلية الصيدلة هو 98.67%.
  • في حين أن القبول الموحد بكلية الهندسة قسم الاتصالات هو 95.83%.
  • بينما القبول الموحد بكلية الطب يصل إلى 100.92%.
  • إضافة إلى أن القبول الموحد داخل كلية طب الكندي يصل إلى 100.5%.
  • فضلاً عن أن القبول في كلية طب الأسنان يتمثل في مجموع 99.05%.

بدأت وزارة التعليم العالي في فتح باب التقديم بالجامعات العراقية، لجميع التخصصات الراغبين بالتقديم إلى الكليات التي تُتيحها الجامعة وفقًا للمجموع الذي حصل عليه كل طالب وطالبة، مع العلم أن ذلك يكون وفقًا لمجموعة من الشروط والضوابط الهامة لكي يتم قبول المتقدمين إلى الكليات مع بداية العام الدراسي الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى