الجيش الكنغولي يكشف عن مقابر جماعية في بلدة بعد استردادها من المتمردين

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

قال موقع “أوول أفريكا” اليوم أنه تم العثور على مقابر جماعية في جمهورية الكونغو الديمقراطية مع استمرار القتال بين القوات الحكومية والمتمردين M23.

وتابع الموقع أن الجيش الكونغولي قد استعاد بلدة رئيسية كانت تحت سيطرة المتمردين ، كما استعادت القوات الكنغولية السيطرة على قاعدة عسكرية رئيسية في رومانغابو يوم الأثنين، والتي كانت تحت سيطرة القوات المتمردة منذ العام الماضي عندما قاموا بالإستيلاء عليها .

وأضاف الموقع أن المتحدث باسم الجيش الكنغولي اللفتنانت كولونيل “أوليفييه هامولي” قال ” لقد استعدنا مدينة رومانغابو وسط تصفيق من السكان وترحب شديد من سكان المدينة .

وذكر الموقع أن هناك أعداد كبيرة من الكنغوليين تركوا منازلهم بسبب الصراع الدائر هناك ،فارين إلى الأدغال .

وأشار الموقع أن جنود الجيش الكنغولي بعد استعادتهم السيطرة على كيبومبا اكتشفوا ثلاث مقابر جماعية ، وقال أحد الشهود، انه رأى أشياء مرعبة ورهيبة داخل تلك المقابر ، من جماجم أطفال وتناثر عظام وأشلاء علاوة على كمية كبيرة من الجثث فوق بعضها البعض .

وقال وزير الدفاع الكسندر لوبا نتامبو قد تم تشكيل لجنة خاصة لتحديد القبور.ستكلف تحقيقاً شاملاً مع المسؤولين عن هذه الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان.”