إيرلندا واليونان والبرتغال تلقت 90 بالمائة من قروض صندوق النقد

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

أفاد تقرير لصندوق النقد الدولى نشر أمس الثلاثاء، أن ثلاث دول أوروبية تستفيد من مساعدة مالية (أيرلندا والبرتغال واليونان) تلقت لوحدها نسبة 90بالمائة من إجمالى القروض التى منحها الصندوق خلال سنته المالية 2013.

وتحتل إيرلندا المرتبة الأولى مع 4,0 مليارات يورو من القروض تليها البرتغال مع 3,6 مليارات واليونان مع 3,2 مليارات، بحسب هذا التقرير حول نشاط المؤسسة المالية الدولية فى العام المالى 2013 الذى انتهى فى نهاية أبريل.

وصرف صندوق النقد الدولى هذه الأموال فى إطار خطط إنقاذ مشتركة مع المفوضية الأوروبية والبنك المركزى الأوروبى.

وخطة المساعدة الممنوحة لقبرص رابع دولة فى منطقة اليورو تخضع لمساعدة مالية، غير واردة فى هذا التقرير؛ لأنها تمت الموافقة عليها فى مايو.

وفى الإجمال، منح الصندوق فى 2013 مبلغ 12,0 مليار يورو من القروض مع فوائد يضاف إليها مليار يورو من المساعدات للدول الفقيرة، وهو ملحق بحساب مختلف.

وأشار التقرير من جهة أخرى إلى إعادة النظر فى الراتب السنوى للمديرة العامة للصندوق كريستين لاجارد، بالنظر إلى التضخم، وأصبح حاليا 476360 دولارا (352026 يورو).