انضمام سيدة العالم للكيمياء بالمنصورة إلى قائمة الشرف الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

حققت جامعة المنصورة انجازًا علميًا جديدًا، بانضمام الدكتورة زينب شعبان، مدرس بقسم علم الحيوان بكلية العلوم والملقبة بسيدة العالم في الكيمياء عام 2011 إلى قائمة الشرف الوطني.

حازت «شعبان» على اللقب ضمن عشر باحثين علي مستوى العالم، بترشيح من دار النشر العلمية العالمية «وايلي» للأمم المتحدة، بمناسبة مرور مائة عام على منح جائزة نوبل فى الكيمياء لمدام ماري كوري.

يُنسب إلى «شعبان» إجراء أبحاث غير مسبوقة حول اكتشاف مركبات كيميائية مستخلصة من نبات عرق الذهب والطحالب المائية؛ لمكافحة البعوض.

وتعد قائمة الشرف الوطني المصري هي قائمة الناجحين من الوطن المجتهدين الذين يبذلون حبات العرق في سبيل إعلاء راية وطنهم و خدمته؛ ليستحقوا أن تكتب أسماؤهم في قائمة الشرف الوطني المصري.

وتضم قوائم الشرف المصرى العلماء والرموز والمبدعين والقوات المسلحة والشرطة والمتفوقين والموهوبين والشهداء والأبطال المدنيين والرياضيين والرواد والمتميزين.

وتعتبر قلادة تاميكوم هي القلادة الاولي التي تمنحها مبادرة مصريه مجتمعيه أهليه لكل من يسهم في خدمة الوطن في المجالات المختلفة و هدفها الأساسي هو تحفيز كل مصري و مصريه أن يضع نصب اعينه أن يكون متفوقا و ناجحا و عظيما و ان يؤثر بنجاحه في وطنه مصر .