أخبار مصر

البريكس اشتغل.. موعد انخفاض أسعار السيارات في مصر 2024 وما هي أسباب ارتفاع الأسعار.. هترخص وتشتري براحتك

يتساءل عدد كبير من الأشخاص المهتمين بالسيارات والراغبين في شراء السيارات عن موعد انخفاض أسعار السيارات في مصر وذلك بعد أن ارتفعت الفترة السابقة أسعار السيارات بشكل كبير، ومع انخفاض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار تظل أسعار السيارات في الارتفاع، لذلك من خلال هذا التقرير سوف نوضح لكم موعد انخفاض أسعار السيارات في مصر وفقاً للخبراء المختصين.

موعد انخفاض أسعار السيارات في مصر

بعد أن ارتفعت أسعار السيارات بكافة أنواعها الفترة السابقة بشكل كبير يرغب العديد من الأشخاص معرفة هل هناك أمل في انخفاض الأسعار مرة أخرى أم لا وفي حالة هناك أمل في انخفاض الأسعار فمتى سوف يكون  موعد انخفاض اسعار السيارات مصر.

أشار الكثير من الخبراء المتخصصين بالإجابة على هذه الأسئلة مؤكدين إلى أن أسعار السيارات سوف تنخفض خلال عام 2024 وذلك راجع لعدد من الأسباب والتي من أهمها انضمام مصر بشكل رسمي في عام 2024 إلى مجموعة بريكس ودعم التصنيع المحلي وعقد شراكات مع البلدان المتصدرة في صناعة السيارات.

لذلك يتوقع الخبراء أن تنخفض أسعار السيارات في مصر خلال النصف الثاني من عام 2024 وذلك بعد أن يتم الانتهاء من توقيع الاتفاقيات التي تؤدي إلى التعامل والتبادل التجاري بالعملات المحلية بديلاً عن العملات الغربية، وذلك لأن انضمام مصر إلى مجموعة بريكس سيؤدي إلى زيادة التجارة بين مصر ودول المجموعة، والتي تشمل البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا وهذه الدول تتمتع بالصناعات التحويلية القوية، بما في ذلك صناعة السيارات، مما سيؤدي إلى زيادة المعروض من السيارات في السوق المصرية، وبالتالي انخفاض الأسعار.

أسباب ارتفاع أسعار السيارات في مصر

يتساءل عدد كبير من الأفراد عن الأسباب التي أدت إلى ارتفاع سعر السيارات في مصر الفترة الأخيرة، حيث صرح الخبير الاقتصادي الدكتور أشرف غراب بالإعلان عن أسباب ارتفاع سعر السيارات في مصر والتي جاءت على النحو التالي:

  • ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري.
  • وجود نقص في العملة الصعبة ما جعل البعض يلجأ للسوق الموازي وخاصة أن السيارات يتم استيرادها من الخارج بالعملة الصعبة.
  • استيراد قطع غيار السيارات من الخارج بسعر عالي.
  • الأزمة الاقتصادية التي مر بها العالم التي أدت إلى رفع سعر الوقود ما تسبب في رفع تكلفة الشحن والتوصيل.

زر الذهاب إلى الأعلى