الأولمبية الدولية في انتظار إعادة «أرمسترونج» لبرونزية الأوليمبياد

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

تنتظر اللجنة الأولمبية الدولية قيام سائق الدراجات السابق لانس أرمسترونج بإعادة الميدالية البرونزية التي حصل عليها خلال دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في سيدني عام 2000 بعدما تجريده منها بسبب تعاطيه للمنشطات.

وقال توماس باخ رئيس اللجنة القانونية باللجنة الأولمبية الدولية اليوم الاثنين “مع شعورنا بالحزن لهذا الموقف إلا اننا نريد الحصول على نتيجة, والنتيجة هنا هي إعادة الميدالية مرة أخرى”.

وكان ارمسترونج تم تجريده العام الماضي من جميع البطولات والألقاب التي حصل عليها خلال الفترة من 1999 حتي عام 2005 والتي تضمنت ألقابه السبعة في بطولة سباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دي فرانس) من قبل الاتحاد الدولي لسباقات لدراجات عقب إدانته بتعاطي المنشطات بشكل منتظم من قبل الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات, وهو ما اعترف به اللاعب فيما بعد.

كما قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتجريده من الميدالية التي حصل عليها خلال دورة الألعاب الأولمبية في سيدني عام 2000 وطالبته بإعادة الميدالية مرة أخرى في 17 يناير الماضي بعد انتهاء المهلة المحددة له لتقدمه بتظلم ضد قرار الاتحاد الدولي لسباقات الدراجات.

وقال باخ “موقفنا سليم من الناحية القانونية استنادا إلى عدم قيام أرمسترونج بالاستئناف على قرار الاتحاد الدولي لسباقات الدراجات”.

كما أكد باخ على أن اللجنة الأولمبية الدولية لن تقوم بمنح ميدالية أرمسترونج البرونزية إلى فائز آخر عقب قيام الاتحاد الدولي لسباقات الدراجات بعدم منح الألقاب والجوائز التي نالها أرمسترونج خلال الفترة من 1999 حتى 2005 إلي فائزين آخرين. وقال باخ “القضية انتهت من الناحية القانونية بالنسبة للجنة الأولمبية الدولية”.