المصدرون يحذرون «الصناعة» من إلغاء دعم الشحن لإفريقيا بعد مضاعفة صادراتنا 3 مرات

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

حذر على عيسى، رئيس الاتحاد العام للمصدرين، من إلغاء برنامج مساندة شحن الصادرات المصرية لإفريقيا في ظل القواعد والمعايير الجديدة التي أعلنت عنها وزارة التجارة والصناعة مؤخرا.
وأكد عيسى أن البرنامج ساهم في تطور صادراتنا لأفريقيا خلال الثلاث اعوام الاخيرة بصورة ملحوظة حيث قفزت صادراتنا للدول الافريقية من 3.4 مليار جنيه عام 2009 الي نحو 15.6 مليار جنيه العام الماضي بنسبة نمو 345%.
جاء ذلك من خلال  بيان الاتحاد عن اجتماع نظمه المجلس التصديري لمواد البناء بحضور الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين سفير مصر الجديد بالمغرب لبحث سبل تنمية علاقات مصر الاقتصادية مع المغرب ومنطقة غرب افريقيا وكيفية تذليل العقبات غير التجارية المواجهة للمجتمع التصديري المصري في تلك المنطقة، وبحضور رؤساء وممثلي كل المجالس التصديرية.
ودعا عيسى، وزارة التجارة والصناعة لإعادة النظر في معايير مساندة الصادرات المقترح تطبيقها من اكتوبر المقبل؛ لإنها تلغي برنامج مساندة الشحن لافريقيا رغم مساهمته الواضحة في نمو صادراتنا لافريقيا.
وقال إن النقل من أهم التحديات التي تواجه نمو صادراتنا بوجه عام ولافريقيا بوجه خاص حيث لا توجد خطوط ملاحية مباشرة بين مصر والدول الافريقية، لافتا الي انه كان يوجد منذ فترة خط ملاحي بين الاسكندرية واحدي المواني المغربية، وهوما قصر فترة زمن الشحن الي 11 يوم فقط، بدلاً من 28 يوما. لان الخطوط الملاحية الحالية تمر بإحدى المواني الاوروبية اولا قبل التوجه لافريقيا.