الإحصاء: انخفاض معدلات هجرة المصريين بعد الثورة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

كشف تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء انخفاض معدلات هجرة المواطنين من مصر بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، مشيراً إلى أن عدد الذين اكتسبوا موافقة على الهجرة بالخارج عام 2012 بلغ 510 مهاجراً.

 

وذكرت النشرة السنوية الصادرة عن الجهاز، بشأن عدد المهاجرين أن الذين اكتسبوا صفة المهاجر 510 مهاجراً عام 2012 مقابل 536 مهاجر عـام 2011 بنسبة انخفاض قدرها 4.9%.

وقالت النشرة إن كندا هي الأولى في عدد المصريين الذين حصلوا على موافقة للهجرة بالخارج بنسبة 50.2% من الإجمالي، كما بلغ عـدد المصــريين الذين حصلوا على موافقة للهجرة بالخارج 426 مهاجراً أصلى بنسبة 83.5%، 84 مهاجراً مرافق بنسبة 16.5% من الإجمالي.

وعلى حسب النوع ذكر التقرير أن عدد المصريين الذين حصلوا على موافقة للهجرة بالخارج من الذكور 414 مهاجراً بنسبة 81.2% ، الإناث 96 مهاجرة بنسبة 18.8% من الإجمالي .

وذكر التقرير أن عدد الحاصلين على مؤهلات جامعية (بكالوريوس – ليسانس) من المصريين الحاصلين على موافقة للهجــرة بالخـارج 287 مهاجــراً بنسبـة 59.4% مــن إجمـالي عـدد المهـاجريـن الأصـليين والمرافقــين .

ولفت التقرير إلى أن عـدد المصـريين الـذين إكتسبـوا جنسيات أجنبية بلغ 1902 مهاجـراً مقابـل 1574 مهاجراً عـام 2011 بنسبة زيادة 20.8% تأتـى مجموعـة الـدول الأوروبية فى المرتبة الأولـى حيــث بـلغ عـددهم 1042 مهاجراً بنسبة 54.8% يليها مجموعة الدول الأمريكية بعدد 423 مهاجراً بنسبة 22.2% ثم مجموعة الدول العربية بعدد 353 مهاجراً بنسبة 18.6% من الإجمالى .