مبادرة “الخطوة الواحدة” للخروج من أزمة 30 يونيو

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

قام عدد من الشخصيات العامة اليوم بتقديم مبادرة للخروج من أزمة 30 يونيو ووقعو عليها، على أن تمثل المبادرة مخرجا يرتضيه الجميع من أجل تجنب مخاطر الصدام بين القوى السياسية المختلفة.

وتتكون محاور المبادرة من أجراء انتخابات برلمانية كاملة تنتهى قبل 30 أكتوبر 2013 وتدار وفق الدستور ، وأن يوجه الرئيس كلا من مجلس الشورى والمحكمة الدستورية للتكاتف والتعاون من أجل سرعة تحقيق هذا المطلب كما تلتزم كل الاطراف السياسية بنص المادة 85 من الدستور والتى تنص على “ينوب العضو عن الشعب بأسره ولا تقيد نيابته بقيد ولا شرط” ، وان يبدأ المجلس فور انتخابه ممارسة دورة فى اختيار او منح الثقة للحكومة الجديدة وبرنامجها أو حجبها وفق أحكام المادة 139 من الدستور.

ونادى الموقعون على المبادرة بوضع مصالح مصر العليا قبل المصالح الشخصية والايدولوجية الضيقة ، ونبذ العنف وتغليب صوت العقل.

ووقع على المبادرة بعض الشخصيات العامة منها الدكتور علاء الروبى الأمين العام لتحالف خبراء مصر ، د باسم خفاجى رئيس حزب التغيير والتنمية ، د وائل عزيز متخصص فى الإدارة والتخطيط الاستراتيجى ، د محمد على يوسف طبيب وداعية ، السفير هاني خلاف مساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون العربية د. محمد البلتاجي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي، أ. وائل قنديل كاتب وصحفي، م. خالد عبد القادر عقدةعضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح،د. هشام برغش نائب رئيس حزب الإصلاح وعضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح ،د. هالة فخري استشاري العلوم الإدارية والتنمية البشرية، محمود فتحي رئيس حزب الفضيلة،د. صابر حارص أستاذ الإعلام السياسي بجامعة سوهاج ومستشار الجماعة الإسلامية ، نضال حماد نائب رئيس حزب الإصلاح، محمد القدوسي كاتب وإعلامي،. محمد سليمان الزواوي مدير وحدة العلاقات الدولية‏ بالمركز العربي للدراسات الإنسانية، رأفت صلاح الدينمدير تحرير مجلة قراءات إفريقية ،خلود الطنبولي مدير البرامج القيادية بالأكاديمية السياسية الوطنية.