ديبكا: الجيش النظامي السوري سيحسم معركة “حلب” لصالحه

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

تناول موقع “ديبكا” اليوم السبت في تقرير له عملية الجيش السوري المرتقبة من أجل استعادة السيطرة علي مدينة حلب، موضحا أن المعركة في النهاية ستكون لصالح الجيش النظامي السوري.

وأشار الموقع الإستخباراتي إلي أن الجماعات السورية المسلحة تستعد في هذه الأيام لخوض المعركة القادمة في حلب، مضيفا أن الجماعات المسلحة تلقت مؤخرا أسلحة متقدمة يأمل قادات الجماعات المسلحة في أن تغير مسار المعركة المرتقبة وتنتهي لصالحهم حتى لا تتكرر مأساة القصير، علي حد وصف الموقع.

ولفت موقع “ديبكا” إلي أن حلف شمال الأطلسي ودول أوروبية بجانب الولايات المتحدة الأمريكية بمعاونة بعض الدول العربية تساند الجماعات المسلحة في سوريا من أجل انتصارها في معركة حلب، ومحاولة من تلك الدول لمنع تكرار سيناريو هزيمة القصير ودحر الجماعات المسلحة.

وانتقل الموقع الإسرائيلي بعد ذلك إلي تقيمات استخباراتية أوضحت أنه اذا كانت معركة القصير انتهت بعد مواجهات استمرت لنحو 16 يوما، فإن معركة حلب ستتستغرق وقتا أطول من ذلك بكثير، متوقع أنها ربما تستغرق من 40 إلي 60 يوما حتى تنتهي.

وتطرق “ديبكا” في تقريره إلي العقبات التي تواجه الجماعات السورية المسلحة وربما تحسم معركة حلب لصالح الجيش النظامي، مبيننا أنها تتلخص في سيطرة الجيش النظاميعلي القصير وقطع قنوات الإمداد التي تتلقاها الجماعات المسلحة عبر لبنان وحدود تركيا.

وأكد “ديبكا” أن رئيس الوزراء التركي “رجب أوردغان” أجري يوم الأربعاء اتصال هاتفي  بالرئيس الأمريكي “باراك أوباما” أعرب فيه عن مخاوفه الشديد من رد فعل روسيا علي الدور الذي تلعبه أنقرة في دعم الجماعات المسلحة، خاصة بعد فتح قواعد تدريبية لتلك الجماعات علي الأراضي التركية.

وحول قرار الرئيس الأمريكي ببقاء نحو 700 جندي بالأردن عقب انتهاء مناورات “السد المتأهب”، اعتبر “ديبكا” أنه ربما يكون ذلك بداية لتورط عمان بشكل واضح في الحرب السورية.