الاحتلال يعتقل طاقم تلفزيون فلسطين في مسيرة “كفر قدوم”

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

أصيب أربعة مواطنين اليوم الجمعة، برصاص الاحتلال أحدهم بُتر إصبعه، كما اعتقلت قوات الاحتلال طاقم تليفزيون فلسطين في قلقيلية بعد الاعتداء عليه بالضرب أثناء تغطيته مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناوئة للاستيطان والمطالبة بفتح الشارع الرئيس للقرية.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على الصحفي “أحمد شاور”، والمصور الصحفي بشار نزال من طاقم تليفزيون فلسطين بقلقيلية، وصادرت كميراتهم وألقت بأمتعتهم في حاوية القمامة قبل أن تعتقلهم، حسب وكالة سما الإخبارية.

وقال منسق المسيرات السلمية في كفر قدوم مراد شتيوي، إن قوات الاحتلال حاصرت القرية منذ ساعات الصباح وسيرت دورياتها في شوارعها وأزقتها، بهدف إرهاب المواطنين ومنعهم من المشاركة في المسيرة الأسبوعية للقرية.

وأضاف”شتيوي” أن هذه الإجراءات لم ترهب الأهالي الذين خرجوا بإعداد كبيرة للمشاركة في المسيرة التي اعترضتها قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز، ما أدى لإصابة المواطنين عقل محمود شتيوي ” 25عاما” برصاصة معدنية في يده أدت إلى بتر أحد أصابعه، وكذلك إصابة المواطن يوسف مصطفى شتيوي “21 عاما” في الصدر، والمواطن وسام ايوب شتيوي “26 عاما” في الظهر وبشار محمود شتيوي “22 عاما” في البطن.

وأشارشتيوي” إلى أن مسيرة اليوم جاءت تضامنا مع الأسرى بشكل عام، ومع أسرى كفر قدوم المعزولين في زنازين انفرادية بشكل خاص في معتقلي النقب ومجدو، وكذلك لمناسبة إيقاد الشعلة الثالثة لانطلاق مسيرات كفر قدوم السلمية.

وأكد شتيوي أن هذه المسيرات ستتواصل حتى إنهاء الاستيطان، وفتح الطريق الرئيسي الذي أغلقته قوات الاحتلال قبل عشر سنوات لصالح مستوطني “قدوميم” المقامة على أراضي القرية عنوة.

وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مسيرة المعصرة السلمية المناهضة لجدار الضم العنصري، وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم حسن بريجية بأن قوات الاحتلال اعترضت المشاركين في المسيرة واعتدت عليهم بالضرب ومنعتهم من الوصول إلى مكان إقامة الجدار .

وشدد المشاركون في المسيرة على ضرورة إتمام ملف المصالحة، واستمرار وتكثيف الفعاليات السلمية المنددة بالجدار والاستيطان، والتضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وكالات

اخبارمصر-البديل