خلاف بين الجيش والخارجية الأمريكية حول الهجوم على سوريا

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

كشفت صحيفة أميركية عن خلاف بين رئيس أركان الجيوش الاميركية الجنرال “مارتن دمبسي” ووزير الخارجية “جون كيري” حول الفائدة من شن ضربات عسكرية ضد سوريا.

ونقلت صحيفة “بلومبرغ” عن مصادر مطلعة أمس الأربعاء ، أنّ “كيري” دافع عن شن غارات على قواعد جوية للجيش السوري خلال اجتماع في البيت الابيض الأسبوع الماضي، لکن  “دمبسي” حذر  بشدة من مخاطرها مطالبا وزير الخارجية بطرح خطة لمرحلة ما بعد الغارات.

وتابعت الصحيفة أن “دمبسي” أشار إلى أن وزارة الخارجية لا تدرك فعلا حجم ومدى تعقيد مثل هذه العملية، وأقر مسؤولون أمیركيون بوجود نقاش وجدل حول السياسة الواجب اتباعها إزاء سوريا لكنهم حاولوا التقليل مما اوردته الصحيفة بأن المسؤولين تجادلا بصوت عال.

كما رفضت وزارة الخارجية الكشف عن تفاصيل اللقاء لكنها قالت ان ما نقل عن أجوائه ليس صحيحا، وسبق أن تناقلت وسائل الإعلام  ميل “كيري” إلى تحرك أقوى ضد سوريا، كما ان “دمبسي” لم يخف تحفظاته حول مخاطر مثل هذا التدخل.

ورفض المتحدث باسم “دمبسي” الكولونيل “ديف لابان” التعليق حول ما سماه “نقاشات داخلية سرية”.

وفي مقابلة عرضتها قناة “بي بي اس” التلفزيونية الاثنين، شكك الرئيس الأميركي “باراك اوباما” في أن يؤدي أي تحرك عسكري أميركي كبير في سوريا، مثل إقامة منطقة حظر جوي إلى تغيير مجرى النزاع في هذا البلد.

واضاف “اوباما” أن الذين يدعون إلى شن عمل عسكري لا يدركون انه لا يوجد حل بسيط وان “اقامة منطقة حظر جوي قد لا تشكل حلا للمشكلة”.

 

المصدر:  الميادين