“إف بي آي” تعترف باستخدام الطائرات بلا طيار داخل الولايات المتحدة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

اعترف “روبرت مولر” مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي “FBI” باستخدام طائرات بلا طيار داخل الأراضي الأمريكية للمراقبة في بعض الحالات الاستثنائية وعلى نطاق محدود.

وأكد “مولر” خلال جلسة الاستماع في لجنة الشئون القانونية بمجلس الشيوخ الأمريكي أمس إن الطائرات المذكورة استخدمت “بصورة محدودة للغاية ونادرا جدا” دون أن يذكر عدد الطائرات أو عدد الحالات التي استخدمت فيها، حسبما ورد بقناة روسيا اليوم.

وأوضح أن الطائرات بلا طيار استخدمت للمراقبة في حالات مطاردة محتجزي الرهائن، وأضاف قوله “نحن نستخدمها بدقة في حالات خطيرة عندما يكون إرسال موظفينا إلى مكان ما محفوفا بالمخاطر”.

وعلى وجه التحديد اعترف مكتب التحقيقات الفيدرالي باستخدام طائرة بلا طيار في حادث احتجاز طفل كرهينة بولاية الأباما في أواخر يناير وأوائل فبرايرالعام الحالي.

وقال مولر إن: تأثير استخدام الطائرات بلا طيار قليل جدا فيما يتعلق بحقوق المواطنين، ودعا أعضاء الكونجرس إلى وضع قواعد محددة بخصوص استخدام الطائرات بلا طيار.

وأثار الموضوع في مارس الماضي حين طالب السناتور الجمهوري “راند باول” بتقديم توضيحات بشأن المعلومات عن استخدام الطائرات بلا طيار في أراضي الولايات المتحدة. 

وكالات

اخبارمصر-البديل