البرلمان الأوروبي يلغي زيارته لتركيا

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

ألغى وفد من البرلمان الأوروبي أمس، زيارة مقررة لتركيا بسبب تصريحات من الحكومة التركية ضد البرلمان الأوروبي، وقال النائب الأوروبي الألماني إيلمار بروك” الذي كان سيرأس هذا الوفد: “بسبب التصريحات التي أدلت بها الحكومة التركية، قرر الوفد إرجاء زيارته”، حسب العالم.

وأشار إلى أن تركيا شريك مهم للاتحاد الأوروبي وستبقى، لكن عليها أن تعرف كيفية التعاطي مع الانتقادات، وكان وفد يضم 13 نائبا أوروبيا من لجنة الشئون الخارجية للبرلمان الأوروبي سيزور أنقرة وكردستان وديار بكر الأربعاء والخميس، وكان النواب سيلتقون مندوبين عن الحكومة ومسئولين في البرلمان التركي وفي أحزاب المعارضة ومجموعات الرأي ومندوبين عن وسائل الإعلام.

ووصف وزير الخارجية التركي “أحمد داود أوغلو” قرارا تبناه البرلمان الأوروبي انتقد فيه “الإفراط” في استخدام القوة من قبل الشرطة التركية بحق المتظاهرين ضد الحكومة بأنه غير مقبول.

وكان “أردوغان” انتقد بشدة أيضا قرار النواب الأوروبيين وقال “لمن تتعرضون أنتم؟ وبأي جرأة تتبنون هذا القرار؟ لا أعترف به“.

وأعرب النواب الأوروبيون في قرارهم عن قلقهم العميق من العنف المفرط والتدخل العنيف للشرطة ضد أشخاص يتظاهرون بطريقة سلمية ومشروعة، وحذر البرلمان الأوروبي من جهة أخرى الحكومة التركية من اعتماد تدابير قاسية ضد المتظاهرين بطريقة سلمية و”حض رئيس الوزراء على اعتماد موقف توحيدي وتصالحي لمنع تفاقم الوضع” .