8 قتلى في هجوم على مقر الأمم المتحدة بالصومال

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

 قتل ثمانية أشخاص على الاقل بينهم ثلاثة أجانب في هجوم تبنته حركة الشباب الصومالية اليوم الاربعاء على المجمع الرئيسي للأمم المتحدة في مقديشيو، بعد نجاحهم في اقتحامه قبل قتلهم، فيما أعرب الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون  عن صدمته من الحادث.

وذكر موقع صحيفة الاندبندنت البريطانية على الانترنت أن الهجوم انتهى قرابة الساعة الواحدة والنصف ظهراً بعد معركة ضارية بين المهاجمين والحرس الخاص للأمم المتحدة .

وأفاد  أن هناك ثلاثة أجانب وحارسين صوماليين على الأقل قد لقوا مصرعهم في الهجوم ، كما قتل ثلاثة مدنيين في محيط المجمع ، ولم يتم تحديد جنسيات القتلى الأجانب بعد .

وأشار الموقع أن حركة الشباب الاسلامية الصومالية المتطرفة أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم وأضافت على حسابها الشخص على تويتر ” اقتحمت وحدات من مجاهدي كتيبة الشهادة مجمع برنامج الأمم المتحدة الانمائي قرب المطار في مقدشيو” .

وأضاف الموقع أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أبدى صدمته وتنديدة لهذا الهجوم .
وقال المتحدث باسمه مارتن نيسيركي في رسالة الالكترونية الى ان الأمين العام علم بالهجوم على الامم المتحدة في الصومال ويشعر بالصدمة”.

واضاف نيسيركي ان بان الموجود حاليا في الصين “يتم اعلامه بالتطورات فور ورودها الينا من مقديشو ومن مقر الامم المتحدة في نيويورك“.