قنديل: الدولة تؤمن المتظاهرين والمنشآت 30 يونيو.. والتغيير الحقيقي بالصندوق

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

أكد الدكتورهشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة ستقوم بعملية التامين المزدوج للمتظاهرين والمنشات في أحداث 30 يونيو الجاري طبقا للقانون.

وقال قنديل في مؤتمر صحفي برئاسة الجمهورية، اليوم الأربعاء، إن هناك تواصل مع جميع الجهات لنبذ العنف والتهدئة، والتأكيد على أن هناك مسار ديمقراطي للتغيير هو الذي ضحي شهداء يناير من أجله، ليكون هناك قدرة علي التغيير الديمقراطي وليس بالمظاهرات، فالتغيير الحقيقي يجب أن يحدث بالصندوق.

وأضاف قنديل أنه سيكون هناك انتخابات برلمانية، وموضحا أن الدستور يعطي سلطات لرئيس مجلس الوزراء بعد انتخاب مجلس النواب، “ةمني ريد أن يغير فليذهب إلى هناك ليغير” حسب قوله.

وتابع “إذا تغير شخص بعد شهر، فسيتغير من يأتي بعده في غضون شهر آخر، وهكذا حتي تغرق المركب”.

وأكد قنديل أن الحكومة تعد الشعب المصري بانتخابات برلمانية نزيهة يقتصر دورها فيها علي تقديم الدعم اللوجستي فقط، منوها إلى أن وزير الداخلية أكد أنه لن يسمح باقتحام السجون، وأنه يحمي المنشات العامة والخاصة”.

وفيما يتعلق بقرارات تعيين المحافظين، أكد رئيس الوزراء أنها واجبة التنفيذ، ويجب عدم إعاقة المحافظين عن آداء دورهم، مشيرا إلى حرص الدولة على السياحة، والعمل على دعمها بكل السبل، مؤكدا على أنه تلقى بالفعل استقالة وزير السياحة لكنه رفضها.

وفيما يتعلق بالأزمة مع الإمارات، قال قنديل، “ما أثير من تصريحات، غير رسمية، ويخرج منهم أيضا تصريحات غير رسمية، والدولتان شقيقتان لا تعولان علي أي تصريحات غير رسمية”.

من جانبه قال المستشار إيهاب فهمى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس محمد مرسى، التقى أمس بالدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، ومحافظى جنوب وشمال سيناء، ورئيس الجهاز الوطنى لتنمية سيناء.

وأضاف فهمى، أنه  بناء على توجيه الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية بتنمية شبه جزيرة سيناء، فقد اعتمد مجلس الوزراء اليوم خطة تنمية سيناء باجمالي نحو 4.4 مليار جنيه، منها نحو 3.7 مليار جنيه استثمارات حكومية، و672 مليون جنيه استثمارات هيئات اقتصادية وشركات قابضة.

كما وافق المجلس على إصدار أمر إسناد بقيمة تقديرية تبلغ نحو 2.5 مليار جنيه لجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، على أن يتم التعاقد بين الوزارات المختلفة وجهازالخدمة الوطنية بالقوات المسلحة على أعمال محددة القيمة بمشروعات التنمية ذات الأولوية ببرنامج زمني حوالى 6 أشهر فى إطار أمر الإسناد المشار إليه، وذلك في مجال الزراعة وإنشاء الوحدات السكنية والمدارس والوحدات الصحية ومراكز الشباب ومحطات المياه.