بالفيديو والصور.. البدري فرغلى: مرسى كان بيقعد ورا في البرلمان وبيخاف يتكلم وأنا اللي كنت بادافع عنه

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

“أنا لما كنت فى البرلمان كان يقعد ورايا الدكتور مرسى وكنت دائمًا بادافع عنه من اعتداءات الحزب الوطنى عليه، وكان بيخاف يتكلم، وكنت باشجعه، ولما بقى حاكم أول من اعتدى… اعتدى عليا.. طيب دا أنا اللي كنت باحوش عنك الضرب والكلام”.

بهذه الكلمات بدأ البدري فرغلي، رئيس اتحاد المعاشات وعضو مجلس الشعب السابق، المؤتمر الجماهيرى بمحافظة السويس الذى أقيم مساء السبت بميدان الأربعين تحت عنوان “لا لبيع قناة السويس” بحضور اللواء طيار محمد ذكى عكاشة الخبير والمحلل العسكرى والدكتور مهندس محمود صالح من رجال الجيش الثالث الميدانى فى حرب 73 والمستشار الاقتصادي أحمد خزيم والناشطة والمطربة عزة بلبع وحشد جماهيرى من المواطنين.

وتابع فرغلى “أصحاب المعاشات لن يتركوا حقوقهم التى تريد إهدارها أنت وجماعتك وهم أول من وقعوا استمارات “تمرد”، وهم من يرفضونك ويرفضون جماعتك؛ لأننا فى موت بطيء بسبب المجاعة التى أدخلتمونا فيها”.

وأشار فرغلي إلى أن النظام يريد تجويع الشعب؛ حتى يخضع أكثر لهم، وهذا هو هدفهم، وفى النهاية يشبهون أنفسهم بالأنبياء والصحابة، فأين هم من عمر بن الخطاب الذى كان يحمل الدقيق على ظهره ويقوم بتوزيعه على منازل المسلمين؟! بل على العكس هم يحاربوننا بالفقر؛ لأن الفقر يتسبب فى تزايد جماهيريته، فطول عمرنا نسمع عن سرقة سيارة أو طيارة، لكن لم نسمع قط عن لص يسرق ثورة. وأخذ يردد “الإخوان ومرسى لصوص الثورة”.

وأضاف فرغلى فى كلمتة أن تركيا وقطر باتتا الآن هما الاستعمار الجديد والحقيقي الذى يسعى وراء تمرير مشروع قناة السويس، وأضاف أن بورسعيد طردت اعضاء مشروع اقليم قناة السويس، واصفًا إياهم بأنهم مثيرو ومروجو الاحتلال عن طريق القناة، وهذا ما سيجدونه فى كل مدن القناة.

وأضاف اللواء محمد زكى عكاشة الخبير الاستراتيجى أن جماعة الإخوان باتت تحتل مصر، وبدأت ذلك بالشعارات الإسلامية التى تبتز وتستعطف بها الفقراء، وأوهموا الشعب أن هناك استثمارات بــ 200 مليار دولار ستأتى فور وصول الرئيس مرسى للحكم.

وتابع “ثم استكملوا خداع المصريين من خلال تمرير قانون الصكوك، ومشروع قانون إقليم قناة السويس الذى ينتزع مدن القناة وسيناء من الدولة المصرية”.

وقال أحمد خزيم إنه لا يمكن أن نختلف فى مقدرات الشعب، لكن نختلف فى الأهداف السياسية، وبدأ موجهًا حديثة لأنصار تيار الإسلام السياسى، أن مشروع النهضة الذى زعموا أنه سيجلب لمصر 200 مليار دولار مبنى فى الأساس على قانون الصكوك.

وشهد المؤتمر حضور حشد كبير من القيادات الشعبية والتنفذية وشباب من الحركات الثورية والسياسية وقيادات الأحزاب المندية وجبهة الإنقاذ والمواطنين الذين تكالبوا على المؤتمر، والذى تخللته هتافات معادية لحكم الإخوان المسلمين وضد مشروع محور قناة السويس.

وفي ختام المؤتمر غنت الفنانة عزة بلبع فقرات للشيخ إمام، وانتهت بمسيرة حاشدة فى ميدان الأربعين؛ لجمع توقيع استمارة “تمرد” بالميدان وسط هتافات معادية لحكم الإخوان المسلمين.