وزيرا “النقل والتنمية المحلية” يناقشان إنشاء ميناء دمياط

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

عقد د. محمد علي بشر وزير التنمية المحلية اجتماعاً صباح اليوم بحضور د. حاتم عبد اللطيف وزير النقل والمواصلات، ناقش فيه تعديل القرار رقم 546 لسنة 1981 الخاص بإنشاء ميناء دمياط، نظراً للمتغيرات الجديدة التي طرأت علي المنطقة بعد الانتهاء من إنشاء الميناء.

وقال وزير التنمية المحلية: إن الاجتماع تناول إمكانية استغلال الأراضي المتبقية بعد إنشاء ميناء، كما أوصى الاجتماع بإصدار عدة قرارات، تتعلق باستفادة ميناء دمياط من الأراضي التابعة له ومقدارها 125 فدانًا، وفيما يتعلق بالمناطق الزراعية ستعود الولاية لها للجهات التي تحددها محافظة دمياط بالتنسيق مع الجهاز الوطني لاستخدامات الاراضي والتنسيق مع هيئة المساحة في هذا الشأن.

وفيما يتعلق بمدينة دمياط الجديدة أضاف الوزير أنه ستبقى ولايتها لهيئة المجتمعات العمرانية لحين استكمال المخطط الاستراتيجي لها بحد أقصى سنة 2022، على أن يتم زيادة المساحات المخصصة للإسكان الاجتماعي وتخصيص النسبة الأكبر منها لأبناء محافظة دمياط نظراً لضيق المساحات المتوفرة للمحافظة وعدم وجود ظهير صحراوي لها.