محللون صينيون: أمريكا تملك مفتاح تسوية الأزمة في شبه الجزيرة الكورية

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

أعرب محللون وخبراء سياسيون صينيون عن اعتقادهم، بأنه مع توجه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في جولة مكوكية إلى كوريا الجنوبية والصين واليابان، فإنه من الضرورى أن يدرك أن بلاده تحمل مفتاح تخفيف التوترات الخانقة في شبه الجزيرة الكورية، وأن حل الأزمة سيأتي بناء على الأفعال الإيجابية الأمريكية.

وأوضح المحللون، فى تعليق بأحد البرامج الحوارية بالتليفزيون المركزي الصيني اليوم “الجمعة” – أن كثيرين يعتقدون أن المهمة الأكبر لوزير الخارجية الأمريكي في زيارته الحالية لآسيا هي لتقليل التوترات ومنع المنطقة من الدخول في حرب نووية، في وقت تبدو شبه الجزيرة على حافة نزاع عسكري، بعدما أفادت تقارير إمكانية إطلاق بيونج يانج الوشيك لصاروخ، ما زاد من حدة التوترات في شمال شرق آسيا والمجتمع الدولي.

وقال المحللون إن جوهر المشكلة الممتدة لشبه الجزيرة الكورية يكمن في افتقاد الثقة المتبادلة بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية “الشمالية” والولايات المتحدة الأمريكية.

وأعربوا عن أملهم أن تقدم زيارة كيري فرصة طيبة لواشنطن لحل العقدة التى ربطتها مع بيونج يانج، خاصة وأنه خلال العقود الماضية، تبنت الولايات المتحدة على نحو خاطئ بالعقوبات وإظهار القوة، لتجد أن العدواة مع كوريا الشمالية تتعالي ويتعقد الوضع الأقليمى أكثر.

وأوضح المحللون أنه لإخراج المنطقة من حافة حرب محتملة، على الولايات المتحدة التخلي عن منهج المواجهة والدخول في محادثات مع بيونج يانج للتعامل مع إحساس الأخيرة بعدم الأمان.

وقالوا إنه بإمكان الحكومة الأمريكية، من خلال زيارة كيري لآسيا، تقديم رسائل طيبة إلى كوريا الشمالية وتهيئة ظروف مواتية لاستئناف المحادثات السداسية، وهي الآلية الأكثر قابلية للتطبيق لضمان السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.

وحذر المحللون والخبراء الصينيون من أن نزاعا عسكريا محتمل في شبه الجزيرة الكورية، من شأنه أن تكون تكلفته أضخم من أن تحصى.

أ ش أ

أخبار مصر – دولى – البديل