روسيا تزيد من عدد قطعها البحرية في الشرق الأوسط

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

توجهت سفينة حربية تابعة للأسطول الروسي العامل في البحر الأسود، اليوم إلى البحر المتوسط لتنضم إلى مجموعة القطع البحرية الروسية المتواجدة هناك.

حيث أبلغ “فياتشيسلاف تروخاتشوف” ،المتحدث الرسمي باسم الأسطول الحربي الروسي العامل في البحر الأسود، وكالة أنباء “نوفوستي” اليوم الجمعة، بأن سفينة الإنزال “أزوف” ستنضم إلى مجموعة القطع البحرية الروسية الموجودة في البحر المتوسط في الأسبوع القادم.

وبيّن المتحدث أن سفينة “أزوف” توجهت اليوم إلى مضيقي البوسفور والدردنيل اللذين يربطان البحر الأسود بالبحر المتوسط بعد أن أنجزت مهام في البحر الأسود، وسوف تنضم إلى مجموعة الوحدات من القوات البحرية الروسية المتواجدة في البحر المتوسط في الأسبوع المقبل.

وتضم مجموعة الوحدات الموجودة في البحر المتوسط الآن بارجة “سيفيرومورسك، وسفينة الخفر “ياروسلاف مودري” وقاطرتي النجدة “ألطاي” و”أس بي-921″ وناقلة الوقود “لينا”.

وكان قائد القوات البحرية الروسية الأميرال “فيكتور تشيركوف” قد أعلن أن البحرية الروسية شرعت في تشكيل مجموعة من القطع التي ستحمي مصالح روسيا في البحر المتوسط.

وقال الأميرال “تشيركوف” للصحفيين عقب ختام اجتماع وزير الدفاع الروسي “سيرجي شويجو” مع قادة القوات المسلحة في مارس الماضي إن وزير الدفاع أسند إلينا مهمة تشكيل مجموعة عملياتية من القطع يجب أن تتواجد في البحر المتوسط بصفة مستمرة.

وقال الوزير شويجو خلال الاجتماع : “أرى أننا نملك كل الإمكانيات لتشكيل هذه المجموعة وتوفير مستلزمات عملها”.

وكان شويجو قد قال في وقت سابق خلال اجتماع رئيس الدولة “فلاديمير بوتين” مع أركان وزارة الدفاع : “من أجل حماية مصالح روسيا الوطنية في منطقة البحر المتوسط وضمان التواجد المستمر لوحدات من الأسطول فيها يجب تشكيل قيادة عمليات الأسطول البحري الحربي هناك”.