“جوجل” تطلق خدمة جديدة لإدارة بيانات الحساب الإلكتروني بعد الموت

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

أعلنت شركة “جوجل” عن إطلاق خدمة جديدة لمستخدمي بريدها الإلكتروني “Gmail” تسمح لهم بتقرير مصير بياناتهم الشخصية المحفوظة في البريد الالكتروني بعد الوفاة.

الخدمة الجديدة تعطي إمكانية تحديد المدة الزمنية التي يعتبر الحساب بعدها معطلاً أو “غير فعّال” (Inactive)، وتحدد بثلاثة أو ستة أو تسعة أشهر أو سنة.

ويتم احتساب المدة الزمنية اعتباراً من آخر تسجيل دخول للمستخدم إلى حسابه ، ويتم تنبيه المستخدم عبر البريد الالكتروني البديل أو الرسائل النصية قبل انتهاء المدة.

ويمكن للمستخدم أن يحدد قائمة من جهات الاتصال الموثوقة من أصدقائه أو العائلة ليتم تنبيههم بأن الحساب لم يعد فعّالاً. كما تسمح الخدمة بمشاركة بعض البيانات معهم آلياً بعد انتهاء المدة المحددة لفعالية الحساب.

ويوجد خيار آخر يسمح بحذف الحساب بشكل نهائي.

وبحسب إعلان “جوجل” فقد اطلقوا هذه الخدمة أملاً بأن تساعد المستخدم بالتخطيط لحياته الالكترونية بعد انتهاء حياته الفعلية، وذلك بما يسمح بحفظ خصوصيتهم والتخفيف عن الأهل والمقربين بعد ان توافيه المنية.

وكالات

أخبار مصر – تكنولوجيا – البديل