محامي دولي: تونس استفادت من تدخل الأمم المتحدة في قضية استرداد الأموال المهربة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

قال المحامي الخاص لدى الأمم المتحدة المكلف باسترداد الأموال المنهوبة من دول الربيع العربي علي بن فطيس المري إن “تونس كانت البلد الأذكى والأسرع في التقاط الخيط الأول لاسترداد الأموال المهربة”.

وأشار – في تصريح له عقب لقائه مع رئيس الحكومة التونسية المؤقتة على العريض ونقلته وكالة الأنباء التونسية اليوم “الجمعة” – إلى أن تونس استفادت من تدخل الأمم المتحدة في هذه القضية لتتمكن من إسترجاع جزء من أموالها بالجمهورية اللبنانية دون أية تكلفة بالإضافة إلى فوائد الحساب البنكي طوال فترة إيداعها”.

وأضاف أن الصندوق التابع لمركز حكم القانون ومكافحة الفساد بمنظمة الأمم المتحدة، تحمل نفقات هذه القضية التي “عادة ما تكون مرتفعة” ، مشيرا إلى أن إجراءات استرداد الأموال “مملة وطويلة ومعقدة” وأن أكثر الأمور التي تواجه العاملين على هذه الملفات تعقيدا، هي قلة خبرة القضاة العرب في مثل هذه القضايا ، حيث أكد على ضرورة تكوين فرق وطنية في هذا المجال.

وفى السياق ذاته .. أثنى على العريض رئيس الحكومة التونسية المؤقتة على الجهود الكبيرة التي بذلتها الأمم المتحدة من أجل استرجاع تونس لهذه الأموال وعلى تعاون السلطات اللبنانية ، منوها بالجهود التي بذلتها كل الأطراف مثل وزارة العدل والبنك المركزي ووزارة الداخلية.

وأكد العريض عزم الحكومة على مواصلة جهودها لاسترجاع كافة الأموال المنهوبة وتوجيهها إلى المشاريع الاجتماعية إنصافا للشعب.

وكان المحامي الخاص لدى الأمم المتحدة المكلف باسترداد الأموال المنهوبة من دول الربيع العربي علي بن فطيس المري قد سلم صباح أمس الخميس رئيس الجمهورية التونسية المؤقت محمد المنصف المرزوقي صكا بقيمة 818ر28 مليون دولار من حساب زوجة الرئيس المخلوع في لبنان.

أ ش أ

أخبار مصر – عربى – البديل