مظهر شاهين: الأزهر مرجعية للعالم الإسلامي بأكمله.. ولن نسكت على محاولات تهميشه

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

قال الشيخ مظهر شاهين خطيب مسجد عمر مكرم إن المشروع الإسلامي لا يبنى على فئة تقصر اهتمامها على نفسها وتتبع سياسة التناحر والصراع مع الآخرين .. مؤكدا أن واجب رئيس الجمهورية هو العمل على الوحدة الوطنية ووأد الفتنة الطائفية. 

وأضاف شاهين في خطبة الجمعة – أن الأزهر الشريف يشكل مرجعية للعالم الإسلامي ورمزا من رموزه .. مشددا على ضرورة احترامه آرائه وفتاويه حيث إن تهميشه في القضايا العامة يعتبر تقصيرا لا يجب السكوت عنه.

وتطرق إلى ضرورة احترام أحكام القضاء وتطبيقها دون استثناء ومحاباة، فـ”أحد تعاليم ديننا الحنيف وسنة رسوله تطبيق الأحكام مهما كانت دون اقتصارها على شخص أو جماعة دون أخرى”.

وأكد شاهين استمرار اتباع سياسة إسناد الأمر لأهل الثقة لا أهل الكفاءات، وطالب بضرورة تطبيق مبدأ التخصص مهما كانت ديانة صاحبه باعتبار أن الوطن للجميع.

وعن اتهامه بتناول قضايا سياسية مطروحة على المنبر، أكد مظهر شاهين أن فصل الدين عن السياسة أكذوبة ويجب التأكيد على تعريف الناس بأحوالهم المعيشية ورأي الكتاب والسنة فيها.

ورأى أن تحديد المصلحة للسلطة الحاكمة الآن هو من يحدد من يصلح ومن لا يصلح دون اعتبار صحيح الدين.

أ ش أ

أخبار مصر – أخبار – البديل