أمريكا تخفض مساعداتها للعراق في موازنة عام 2014

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

خفضت الولايات المتحدة الأمريكية مساعداتها إلى العراق في موازنتها العام المقبل 2014 إلى حوالي 10% عن موازنة العام الحالي 2013. 

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية ـ في بيان نشرته اليوم -الجمعة- على موقعها الإلكتروني، ونشر في بغداد ـ أن أرقام الموازنة الأمريكية لعام 2014 تظهر تخفيض المساعدات الإقتصادية للعراق في الموازنة ، حيث تنوي الإدارة الأمريكية خفضها لمستوى 22 مليونا ونصف مليون دولار من مجموع 262 مليونا العام الماضي.

وأوضح البيان أن هذا الاقتطاع يأتي تماشيا مع خفض البصمات الأمريكية الحكومية في العراق ،وتطلع الإدارة إلى مساعدات ثنائية أصغر بكثير في العراق تركز على السكان المهددين والديمقراطية والحكم .. مشيرا الى أن المساعدات للعراق ستخفض في الشق الأمني من 850 مليون دولار إلى 500 مليون.

ولفت البيان إلى أن الأرقام الجديدة تعكس اهتماما أمريكيا باستكمال الدعم لدول الربيع العربي وطلبها من الكونجرس الموافقة على منح 580 مليون دولار لصندوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، الذي سيبنى على الفرص التي خلقها الربيع العربي، ودعم تلك الدول التي تتحرك باتجاه الإصلاحات الاقتصادية والسياسية الضرورية للتعاطي مع مطالب شعبها واستقرار المنطقة .

وتابع البيان أن هذا الصندوق ينحصر بتمويل برامج داخل الخارجية مثل برنامج الشراكة للمراحل الانتقالية، إضافة إلى تمويل برامج في معهد السلام الأمريكي تركز على دول الربيع العربي .

وفيما يتعق بالشق الاقتصادي والعسكري، لفت بيان الخارجية الأمريكية إلى أن الموازنة وهي الأولى للوزير “جون كيري” منذ توليه المنصب ستحمل مؤشرات سياسية محورية ترسخ الانسحاب الأمريكي من العراق، وايلاءها أهمية أكبر لدعم دولة حليفة تاريخيا للولايات المتحدة كان زارها كيري في جولته الأخيرة للمنطقة .

الجدير بالذكر أن العراق يرتبط مع الولايات المتحدة منذ عام 2008، باتفاقية الإطار الإستراتيجية التي تم التوقيع عليها بين البلدين لدعم الوزارات والوكالات العراقية في الانتقال من الشراكة الإستراتيجية مع جمهورية العراق إلى مجالات اقتصادية ودبلوماسية وثقافية وأمنية تستند إلى تقليص عدد فرق إعادة الإعمار في المحافظات، فضلا عن توفير مهمة مستدامة لحكم القانون بما فيه برنامج تطوير الشرطة والانتهاء من أعمال التنسيق والإشراف والتقرير لصندوق العراق للإغاثة وإعادة الإعمار.

أ ش أ

أخبار مصر – دولى – البديل