أخبار مصر

آخر أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء اليوم الإثنين 28 أغسطس 2023

يبحث الآلاف من المواطنين علي مؤشرات البحث في جوجل، عن آخر أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء 2023 تزامنًا مع التصريحات التي أدلي بها رئيس محلية النواب النائب أحمد السجيني، بإفتراب موعد عرض قانون التصالح في مخالفات البناء علي المجلس لإقراره نهائيًا بعد إجراءات التعديلات علي القانون.

آخر أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء 2023 اليوم

نستعرض معكم خلال السطور التالية، نص قانون رقم 17 لسنة 2019 فى شأن التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

وحدد القانون اشتراطات محددة عند التقديم لطلب التصالح وتقنين الأوضاع خلال مدة لا تجاوز ستة شهور من تاريخ العمل باللائحة التنفيذية المعدلة، إلى الجهة الإدارية المختصة بتطبيق أحكام قانون البناء وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون فئات هذا الرسم، ويجوز بقرار من رئيس مجلس الوزراء مد المدة المشار إليها لمدة مماثلة.

قانون التصالح علي مخالفات البناء 2023

وفقًا لقانون التصالح الجديد، يتضمن مشروع القانون تيسيرات عدّة، منها سداد قيمة التصالح على أقساط حسب رغبة المواطنين، أو سداد قيمة التصالح كاملة بشكل فوري، والحصول على تخفيض بنسبة 25% من مبلغ التصالح.

موعد صدور قانون التصالح علي مخالفات البناء 2023

كشفت مصادر في وزارة التنمية المحلية، أهم المزايا لقانون التصالح الجديد وتقنين المخالفات، من المقرر الانتهاء من قانون التصالح في مخالفات البناء خلال دور الانعقاد المقبل لمجلس النواب، تمهيدًا لإصدار اللائحة التنفيذية للقانون، وفتح باب التصالح في مخالفات البناء أمام الحالات التي يشملها القانون.

زر الذهاب إلى الأعلى