ترحيب إيفواري بزيارة رئيس أركان حرب القوات الجمهورية للمنطقة الغربية

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

رحب جنود دولة كوت ديفوار بزيارة رئيس أركان حرب القوات الجمهورية التى استمرت 3 أيام فى غرب البلاد لتشجيع العسكريين المكلفين بتأمين المنطقة الحدودية مع ليبيريا. 

وذكر راديو (فرنسا الدولى) اليوم -الجمعة- أن المسئولين فى الإدارة المحلية لهذه المنطقة والذين لا يحظون بشعبية لم يتم دعوتهم للمشاركة فى هذه الزيارة على الرغم من أنهم يتلقون مطالب السكان الذين يتعرضون منذ عام ونصف لهجمات متكررة من ميليشيات قادمة من ليبيريا.

وأفاد الراديو بأنه وقع هجومين الشهر الماضى وأسفرا عن مقتل 13 شخصا وتسببا فى نزوح 5 آلاف شخص.

يذكر أن المنطقة الغربية لكوت ديفوار التى تشهد منذ سنوات توترات جسيمة كانت الأكثر تعرضا للاعتداءات الدامية أثناء الأزمة التى أعقبت انتخابات عامي 2010 و2011 والتى خلفت نحو 3 آلاف قتيل فى البلاد.

يشار إلى أن بعد تلك الأزمة، أصبحت المنطقة هدفا لسلسلة من الهجمات الدامية نفذتها مجموعات قدمت من شرق ليبيريا.. وفى أحد هذه الهجمات، قتل سبعة جنود من القبعات الزرقاء (قوات حفظ السلام فى البلاد) فى يونيو عام 2012.

وكان نظام الرئيس “الحسن أواتارا” قد اتهم أنصار الرئيس السابق “لوران جباجبو” بالضلوع فيها.. غير أن معسكر جباجبو نفى ذلك.

أ ش أ

أخبار مصر – دولى – البديل