عرض باليه “بيتر والذئب” مع أوركسترا القاهرة السيمفوني 20 إبريل

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

تقدم أوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو مجدي بغدادي بالتعاون مع مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية،حفلا للأطفال وذلك مساء السبت الموافق 20 إبريل على المسرح الكبير. ويتضمن برنامج الحفل العديد من الفقرات الفنية والكلاسيكيات العالمية التي كتبت خصيصا للأطفال، ومنها”كرنفال الحيوانات”للمؤلف الفرنسي سان صانص،الذي يتناول أصوات وحركات طيور وحيوانات الغابة من خلال تابلوهات موسيقية جذابة،ويصاحب الموسيقى صور للحيوان أو الطائر.

وسيتم تقديم فقرة “لعب الأطفال” للمؤلف الفرنسي بيزيه، حيث يجسد كل تابلوه من خلال الموسيقى لعبة من لعب الأطفال. كما يتضمن برنامج الحفل تقديم العمل الموسيقي “بيتر والذئب” للمؤلف الروسي العالمي سيرجي بروكوفيف بمصاحبة الباليه ويقوم بدور الراوي في القصة الدكتور عبد الوهاب السيد. وقال الدكتور مجدي بغدادي-في تصريح للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط-إن هذه العروض تهدف إلي تنمية حاسة التذوق الموسيقي لدى الأطفال والاستيعاب كما تجعل الأطفال يحبون الموسيقى من خلال ربط سماعها بحاسة النظر.

وأوضح أن تعبير الموسيقى عن الحيوانات أو اللعب أو المواقف المختلفة يساهم في تنمية خيال الطفل،حيث يخرج الصوت من الأوركسترا يشابه الحيوان أو الموقف ليراه الطفل،كأن يربط الطفل بين آلة “الفلوت” وصوت العصفور،كما يشبه دق “الطبول” إطلاق الصيادين للرصاص في الهواء.

 

أ ش أ

أخبارمصر-ثقافة-البديل