جلوبال بوست: قوات إسرائيلية تدخل سوريا

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

نشرت صحيفة جلوبال بوست،الامريكية، تقريرا حول وجود قوات إسرائيلية في سوريا، تعمل بصفة غير عسكرية،  ووصف الموقع الإخباري الدولي الحدث، بأنه يحدث للمرة الأولى، أن  يكون لاسرائيل موضع قدم في سوريا  منذ السبعينيات.

وذكر التقرير أن أفرادا من الجيش الإسرائيلي، يعملون بصفة غير عسكرية أو قتالية في منطقة حدودية بين إسرائيل وسوريا، وقد تكون داخل سوريا.

واعتبرت دخول الإسرائيليين إلى سوريا غير قانوني، لافتة الى ان السوريين، الذين يدخلون إلى إسرائيل يتم التعامل معهم باعتبارهم أعداء متسللين.

واشارت الصحيفة أن مايحدث يدل على وجود مستوى عال من النشاط يقوم به الإسرائيليون في المناطق السورية، التي يسيطر عليها المسلحون، ما يشير إلى أن إسرائيل مستعدة لوضع بعض موظفيها في خطر كبير من أجل الحفاظ على بعض مظاهر النظام على حدود دولتها.

وذكرت وكالة فرانس بريس، الشهر الماضي أن الجيش الإسرائيلي يضع مستشفيات ميدانية على الحدود الإسرائيلية السورية لتوفير الرعاية الطبية الطارئة.